الاربعاء, 23 يوليو, 2008
توماس أسقف القوصيه الخائن كمان وكمان
الأحد,تموز 20, 2008
توماس أسقف القوصية الخائن كمان وكمانالرئيسية قضايا ساخنـــــة اطبع الصفحة ارسل لصديق اضافة تعليق
أسقف القوصية في محاضرة بالولايات المتحدة: القبطي يشعر بالإهانة إذا قلت له إنك عربي كتب نادين قناوي وعمرو بيومي ٢٠/٧/٢٠٠٨
الأنبا توماس
أطلق الأنبا توماس أسقف القوصية في صعيد مصر ما سماه «صرخة لمساعدة الأقباط المصريين للاستمرار علي العيش في وطنهم وعدم الهجرة إلي الخارج»، موضحاً أن عمليتي «التعريب» و«الأسلمة» تمثلان المعضلتين الكبريين اللتين تواجهان المجتمع المسيحي في مصر.
وقال توماس في المحاضرة التي ألقاها أمس الأول بمعهد هيودسون الأمريكي تحت عنوان «المسيحيون الأقباط في مصر: تجربة أكبر جالية مسيحية في الشرق الأوسط في وقت تصاعد الأسلمة»- إن الشخص القبطي يشعر بالإهانة إذا قلت له إنك عربي، موضحاً أن كلمة قبطي نتجت بسبب عدم قدرة العرب - الذين وصفهم بأنهم «احتلوا مصر»- علي نطق كلمة «أجيبتوس» التي كانت توصف بها مصر والمصريون.
وأضاف توماس في حديثه، الذي استمر نصف الساعة باللغة الإنجليزية: «إن كل المصريين كانوا أقباطاً حتي اعتنق البعض الإسلام، إما بسبب ضغط أو طموح للتعامل مع القادة والحكام العرب أو للضرائب» قائلاً: «إن هؤلاء لم يعودوا أقباطاً، ولكن شيء آخر» أدي إلي تركيزهم علي شبه الجزيرة العربية بدلاً من مصر.
وقال توماس: «نحن لسنا عرباً ولكننا مصريون وأنا سعيد للغاية لكوني مصرياً وإن كنت أتكلم العربية، وسياسيا جزء من دولة تم تعريبها وتنتمي للدول العربية فهذا لا يجعلني عربياً». وأشار توماس إلي أنه لا يمكن تدريس اللغة القبطية التي وصفها بـ«اللغة الأم» لمصر في المدارس العامة في الوقت الذي يمكن فيه تدريس أي لغة أجنبية أخري.
مستطرداً أن الأقباط وجدوا «ثقافتهم تموت» ووجدوا أنفسهم مسؤولين عن «حمل ثقافتهم والمحاربة من أجلها حتي يأتي الوقت الذي يحدث فيه انفتاح وتعود هذه الدولة لجذورها وتعلو بها».
وقال توماس: «نحن نشعر بالخيانة من إخواننا في هذا الوطن.. فجأة سرقت ثقافتنا والفن الخاص بنا وتم إطلاق اسم آخر عليه، فأصبح الفن الخشبي «الأرابيسك» الذي طالما كان عملاً حرفياً يشتهر به المصريون، فناً إسلامياً، فقط لأن بعض المصريين اعتنقوا الإسلام، ونحن نعلم أن الجزيرة العربية في هذا الوقت كانت صحراء» مضيفاً: «أنا أعتقد أن هذا تزوير في التاريخ ولايزال يحدث».
من جهتها، أوضحت مطرانية القوصية ومير أن الأنبا توماس في زيارة إلي البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية منذ الثلاثاء الماضي.
وشدد القمص بيمن بطرس وكيل المطرانية علي أن توماس معروف بمواقفه الوطنية وعلاقاته جيدة جداً بالمسلمين. وقال: «مشاركة الأنبا توماس من أجل إيضاح الأمور وإظهار حقيقة وحدة الشعب المصري» وأضاف: «أنا متأكد من نوايا أسقفنا الحسنة وحبه لوطنه».
عدد التعليقات [106] كلنا مصريين تعليق مصري تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٦:٢٣المسلم مصري والمسيحي مصري كلنا مصريين وكلنا قبط لأن العرب لما دخلوا مصر كان اي مصري عندهم قبطي اما بخصوص اننا عرب من عدمه دا لو حضراتكم شوفتوا الدول العربية او اللي بيقولوا عليها عربية مش هتقدر تميز الكويتي من السعودي من الاماراتي من البحريني من اليمني من العراقي من الليبي من التونسي لكن المصري في اي مكان في العالم العربي مميز بلهجته او نقدر نقول بلغته احنا اكتر من 60% من الكلام اليومي الدارج خليط من لغات كتير من العربي والانجليزي والتركي والفارسي والايطالي والفرنسية انا عمري ما حسيت اني عربي ولا عندي فخر بكدة انا مصري وبس مصر كان طول عمرها اسمها الدولة المصرية والمملكة المصرية واجيبتوس وكميت بس عمرنا ما شوفنها عربية يا جماعة العرب نفسهم مش بيعتبروا مصر عربية لانهم عندهم حقد تجاه الدول اصحاب الحضارات زي سوريا ولبنان اللي هم اصلا تاريخيا وجغرافيا واحد والعراق لان وقت الدول دي ما كانت في قمة مجدها كانوا هم رعاع مشتتين رحل يا ناس مصر بعد ما كان اسمها المملكة الصرية قبل الثورة بقى بعد الثورة الجمهورية المصرية وبعد الانفصال عن سوريا اضيف ليها كلمة العربية ودا في اواخر الستينات احنا مصريييييييييييييييييييييين مش عرب أعلي الصفحة The independent article link تعليق Another Egyptian Muslim تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٢٦:٢٣The person who translated the independent Journal article, would you please send us the link to the article. Sorry for writing in english, I am abroad and have no arabic key board here. Thank you أعلي الصفحة حلال لناس وحرام على غيرهم تعليق غطاس المصرى تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٢٤:٢٣من حق الاخوة المسلمين وشيوخهم قول ما يشاءون ولما ياتى الكلام على لسان شخص مسيحى يبقى يا داهية دقى حتى ولو الكلام صحيح -- لازم نتعلم سماع وجهة نظر الاخر وشجاعة مناقشته اصحو بقى الدنيا اتغيرت أعلي الصفحة الانبا توماس انسان مثقف جداااااااا تعليق بنت الانبا توماس تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٣:٢٢لوسمحتم ياجماعة لما تتكلموا عن رجل دين ليه مكانه ومكانته تتكلموا بكل احترام اسمه نيافة الانبا توماس مش توماس كدة وبس ده مش واحد بيتمشي معاك. الانبا توماس اكتر واحد يعرف عن التاريخ وكلامه علي حق وانا متاكدة انه لا يقصد اي شئ من اهانة او من تجريح لا للعرب بوجه عام ولا المسلمين بوجه خاص وهو معروف بمواقفه مع المسلم قبل المسيحي وهو رجل حكيم جدا ذو راي سديد وعقله يوزن بلد ، وصاحب فكر وراي ولما يعرض موضوع زي ده يقصد التوضيح تصحيح افكار مش اكتر ولا اقل وهو اكتر واحد وطني متمسك بوطنيته وببلده ومحدش يقدر يقول ان اللي مش عاجبه مصر يسيبها ولا (العجل وقع هاتوا السكينة) ده كلام برضه الانبا توماس عرض موضوع وشرح فكرته وحقيقته بدون تعصب او اي غرض في اشعال الفتنة زي ماحضراتكم بتقولوا وبتلمحواوهو مش اول مرة يروح اميركا ولا اول مرة يلقي محاضرات فهو شخصية معروفة ومحبوبة من الكل معروف بمصداقيته ووطنيته وحبه الشديد لاولاده ولبلدة . لو سمحتوا بلاش نعمل من الحبة قبة وناخد الكلام بمحمل شخصي للغاية ونحرف الكلام بمخنا علي هوانا عشان يناسب تفكيرنا فكروا في الاهم وبلاش نولع في الدنيا بسبب كلمة قيلت بكل حب ولا تحمل اي معني اخر من اللي بيدور في اذهانكم . سلام الرب يكون معكم أعلي الصفحة الى الكابتن تعليق eng..hala تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٣:٢٢يا كابتن انتا كلمه قبطى يعنى مصررررررررررررى و ليس معناها مسيحى او نصرانى يا كابتن افهم و اقرا تاريخ و انتا تعرف كويس أعلي الصفحة تعليق على ما قاله أسقف القوصية المبجل تعليق علاءالمصري تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٠:٢٢ياأخي في الوطن عيب كبير أن يصدر منك هذا الكلام في أمريكا ولن أزيد في تعليقي على ما قلته وهو كلام مبتور من السياق العم للتاريخ ولكني سأحيلك إلى ابي في الوطنية والانتماء لتتعلم منه كما تعلمنا إنه معلمي البابا العظيم شنودة الثالث شفاه الله فهو القائل إن مصر وطن لا نعيش فيه ولكنه يعيش فيناعيب يا نيافة الأسقف أن تشعل نارا تأكل الأخضر واليابس وتذكز إسرائيل التي تنتظر اشتعال النار أم أنك ممن يتمنون اشتعالها سامحك الله وهداك للرشاد أخوك أعلي الصفحة المواطنة..و الايمان..والوعى تعليق amir تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٠:٢١سيادة الراهب الاسقف !! تتكلم كواحد من العامة انا مسيحى مصرى عربى من اقامك علينا وليا ...انا افتخر انى مسيحى مصرى وادعوا اللة ان نجتهد كعرب فى الامانة والجدية والاخذ بالاسباب لتكون عروبتنا سبب لفخرنا ايضا ... ايها الراهب عد الى معنى رهبنتك او تكلم عن نفسك ... أعلي الصفحة once more تعليق Iman from outside تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٧:٢١I would like to tell this anba: stop this fire in the soul of the christians. and please we will not fight about who is egyptian or not! otherwise the arabs are not deases to tell that the coptic!!be sad when someone tell him you are araber!!! I want to ask him about the philosophy of the christian relegion: to love everyone and to have internal peace. I do not think that you now how to love people and you have only hate in your inside. I wonder...who chose you as an anba!!! shi on you أعلي الصفحة ردا على السيد www تعليق قبطى عربى مسلم تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٦:٢١هدا الكلام ليس فقط غير صحيح ولكنه أيضا يحتوى على عنصرية واضحة فمصر لم تكن يوما حكرا على أحد و نحن لا زلنا أقباطا -أى مصريين- بعد أن أسلمنا ولم نصبح "شيئا أخر" كما تفضل بوصفنا القس المحترم وفى النهاية لا تكرهنى لأن ما قلته لا يعجبك أعلي الصفحة من انا تعليق SEAZER32 تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٢:٢٠كلام السيد القس محتاج لبعض التفسير فهو قال بعض المصرين تحولوا للاسلام للاسباب الت ذكرها ولاحظ كلمة بعض معنى ذالك ان معظم من يعيشون على ارض مصر الان ليسوا مصريون الاصل ولذلك بالرغم من ان اجداد اجداد اجدادى مصريون فانة وفقا للسيد القس فانا بلا هوية واننى حبا لهذا الوطن ارجوا ان يتصدى علماء واساتذة التاريخ لتوضيح هذا الامر الذى هو جد خطير ولقد وصل الامر بالبعض الذى وصف المسلمين المصريين بالغزة العرف رفقا بمصرنا الحبيبة أعلي الصفحة wwaw تعليق www تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٧:٢٠السؤال الحقيقى فى رائى هل هذا الكلام صحيح ام لا ولماذا نكره كل من يختلف عنا شكرا أعلي الصفحة إحذروا الفتن تعليق مهاجر حزين تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٤:٢٠موضوع الأقباط والمسلمين فى مصر ماهو إلآ فتنه يثيرها أعداء مصر مثلها محاولة النظام القائم على إثارة الفتن بين الأحزاب المختلفه وحتى فى الحزب الواحد أو القوه السياسيه الولحده مثل مايحدث الآن فى المحاوله الواضحه لتفتيت الإخوان المسلمين ...حقول مليئة بالألغام أعلي الصفحة مسلم قبطي من العرب المستعربة تعليق مسلم قبطي من العرب المستعربة تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٠:٢٠بسم الله أبدأ......... إخوتي في الله نحن في هذا الوطن مصرنا الحبيب مسلمون و نصارى(وهم ينتسبون إلى بلدة الناصرة التي ولد فيها المسيح عليه الصلاة والسلام).... المهم..... نعيش في هذه الأرض في كل أمن و أمان ومن يريد معرفة هذا فليرجع لكتب التاريخ و البابا بنيامين 37الذي عاصر الفتح الإسلامي لمصر .... اعلموا أن ما يحدث الآن هو مايريده اليهود لبلبلة مصر حتى يحصلوا عليها بعدما يفرقوا بين أهلها المسلمين الذين هم في الإصل كانوا نصارى و أسلموا أو مسلمين من الجزيرة العربية أي أن أهل مصر يعتبرون من العرب المستعربة مثل نبي الله إسماعيل عليه السلام فهو من العرب المستعربة ......... إذا حدثت فتنة فلن تخمد و هذا مراد اليهود من المصريين .... و في النهاية أقول (المجد لله في السماوات العلى و على الأرض إسلام و للناس أحمد) وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بأهل مصر خيرا فمارية القبطية ملك يمينه و أم ولده أبراهيم من مصر و أم إسماعيل هاجر من مصر لذلك نعتبر كما أن النبي صلى الله عليه وسلم جده من العرب المستعربة فأمه من الأقباط..... أحيطكم علما بأن قبطي بمعنى مصري لا نصراني أو مسلم أو يهودي أعلي الصفحة الفتنه نائمه لعن من ايقظها تعليق ابن مصر تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٩:١٩اود ان اسأل مامعنى فرعونى مدى علمى ان الفراعنه هم الاسر الحاكمه التى حكمت مصر على مر التاريخ والمعروف بتاريخ الاسر والفراعنه كانوا هم المجموعه الحاكمه والباقى عبيد مسخر لخدمتهم وقد ذكر القران الكريم (الذى لايعترف به القس ) قول السحره حينما احضرهم فرعون لمواجهة سيدنا موسى عليه السلام قالوا لفرعون (ءان لنا لأجرا ان كنا نحن الغالبين ) ومعنى ذلك كما قال الشيخ الشعراوى انهم كانوا يعملون بلا اجر كفانا قولا باننا فراعنه ومن يقول انه فرعونى فليأتينا بما يثبت انه من سلاله رمسيس الثانى مثلا وليس من العبيد الذين كان يسومهم فرعون سوء العذاب ومالنتيجه ان اصبحنا فراعنه او مصريين او عرب والسؤال ماذا تريد ياسيادة القس المحترم بدعواك هذه فى هذا الوقت الذى يحتاج الى النظر الى المستقبل ولايحتاج الى النظر الى الوراء انظر حولك وشاهد ماحل بالبلاد المجاوره نتيجة الفتنه فالكل خاسر البلد فى حاجه لتضافر الجهود وليس لبث الفتنه والفرقه هدانا الله واياك الى الصواب واجرى على لسانك كلام الحب فكما تقولون ان الله محبه فلتطبق هذا الكلام الجميل ولتكون داعيه للحب وليس لبث الفرقه والكراهيه فنحن فى سفينه واحده فالله اسأل ان تصل هذه السفينه الى بر الامان بركابها المسلمين والمسيحيين ويكفيها شر الاشرار أعلي الصفحة عار عليك تعليق عبدالله المصرى تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١٩و نحن نشعر بالاهانة ان ينسب مثلك لهذا الوطن العريق الذى لم يعرف حرية العيش الا فى ظل الاسلام هل يستطيع الكاهن ان يخبرنا كيف كان يعيش الاقباط فى ظل الرومان قبل الاسلام لولا الاسلام لاندثر المذهب الارثوذكسى وانتشر المذهب الكاثوليكى فليقرأ النصارى تاريخهم جيدا ليعلموا ان المسيحية لم تترك مساحة للاخر ليعيش .الكاهن يفخر بقبطيته ألا يعلم ان المصريين أجبروا على أعتناق المسيحية بموجب مرسوم ثيوديوس الاول عام 391 ميلادية و ماتلاه من مراسيم فقتل الابرياء وفقدت مصر اكبر مفكريها وفلاسفتها أمثال الفيلسوفة هيباشيا التى كانت المرجع وكعبة علوم عصرها.فقد هجم عليها رهبان الكنيسة المتعصبين بتحرض من الاسقف كيرلس .جردوها من الثياب ثم رجمكوها وحرقوا أشلاءها. هباشيا مثال وضحية لامثال هذا الكاهن الذى يملأقلبه الحقد والغل.ولانقول له الا موتوا بغيظكم واقرأوا التاريخ فان مصر لم تعتنق الارذكسى بصورة كبيرة الا فى القرن السادس حتى قيل لاثناثيوس العالم ضدك(انظر الى مدى انتشار المذهب الاريوسى التوحيدى)فقال و انا ضد العالم.وظل المذهب الاريوسى منتشر فى مصر حتى مجىء المسلمين .ارجو من الكاهن ان ينظف قلبه ويطبق على الاقل ماينص عليه دينه احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم والمسلمون ليسوا أعداء المسيحين بل يعلم الله ان المسلم الحق هو من يحب الناس لان حب الله يملاء كيانه .
توماس أسقف القوصيه الخائن كمان وكمان
الأحد,تموز 20, 2008
توماس أسقف القوصية الخائن كمان وكمانالرئيسية قضايا ساخنـــــة اطبع الصفحة ارسل لصديق اضافة تعليق
أسقف القوصية في محاضرة بالولايات المتحدة: القبطي يشعر بالإهانة إذا قلت له إنك عربي كتب نادين قناوي وعمرو بيومي ٢٠/٧/٢٠٠٨
الأنبا توماس
أطلق الأنبا توماس أسقف القوصية في صعيد مصر ما سماه «صرخة لمساعدة الأقباط المصريين للاستمرار علي العيش في وطنهم وعدم الهجرة إلي الخارج»، موضحاً أن عمليتي «التعريب» و«الأسلمة» تمثلان المعضلتين الكبريين اللتين تواجهان المجتمع المسيحي في مصر.
وقال توماس في المحاضرة التي ألقاها أمس الأول بمعهد هيودسون الأمريكي تحت عنوان «المسيحيون الأقباط في مصر: تجربة أكبر جالية مسيحية في الشرق الأوسط في وقت تصاعد الأسلمة»- إن الشخص القبطي يشعر بالإهانة إذا قلت له إنك عربي، موضحاً أن كلمة قبطي نتجت بسبب عدم قدرة العرب - الذين وصفهم بأنهم «احتلوا مصر»- علي نطق كلمة «أجيبتوس» التي كانت توصف بها مصر والمصريون.
وأضاف توماس في حديثه، الذي استمر نصف الساعة باللغة الإنجليزية: «إن كل المصريين كانوا أقباطاً حتي اعتنق البعض الإسلام، إما بسبب ضغط أو طموح للتعامل مع القادة والحكام العرب أو للضرائب» قائلاً: «إن هؤلاء لم يعودوا أقباطاً، ولكن شيء آخر» أدي إلي تركيزهم علي شبه الجزيرة العربية بدلاً من مصر.
وقال توماس: «نحن لسنا عرباً ولكننا مصريون وأنا سعيد للغاية لكوني مصرياً وإن كنت أتكلم العربية، وسياسيا جزء من دولة تم تعريبها وتنتمي للدول العربية فهذا لا يجعلني عربياً». وأشار توماس إلي أنه لا يمكن تدريس اللغة القبطية التي وصفها بـ«اللغة الأم» لمصر في المدارس العامة في الوقت الذي يمكن فيه تدريس أي لغة أجنبية أخري.
مستطرداً أن الأقباط وجدوا «ثقافتهم تموت» ووجدوا أنفسهم مسؤولين عن «حمل ثقافتهم والمحاربة من أجلها حتي يأتي الوقت الذي يحدث فيه انفتاح وتعود هذه الدولة لجذورها وتعلو بها».
وقال توماس: «نحن نشعر بالخيانة من إخواننا في هذا الوطن.. فجأة سرقت ثقافتنا والفن الخاص بنا وتم إطلاق اسم آخر عليه، فأصبح الفن الخشبي «الأرابيسك» الذي طالما كان عملاً حرفياً يشتهر به المصريون، فناً إسلامياً، فقط لأن بعض المصريين اعتنقوا الإسلام، ونحن نعلم أن الجزيرة العربية في هذا الوقت كانت صحراء» مضيفاً: «أنا أعتقد أن هذا تزوير في التاريخ ولايزال يحدث».
من جهتها، أوضحت مطرانية القوصية ومير أن الأنبا توماس في زيارة إلي البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية منذ الثلاثاء الماضي.
وشدد القمص بيمن بطرس وكيل المطرانية علي أن توماس معروف بمواقفه الوطنية وعلاقاته جيدة جداً بالمسلمين. وقال: «مشاركة الأنبا توماس من أجل إيضاح الأمور وإظهار حقيقة وحدة الشعب المصري» وأضاف: «أنا متأكد من نوايا أسقفنا الحسنة وحبه لوطنه».
عدد التعليقات [106] كلنا مصريين تعليق مصري تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٦:٢٣المسلم مصري والمسيحي مصري كلنا مصريين وكلنا قبط لأن العرب لما دخلوا مصر كان اي مصري عندهم قبطي اما بخصوص اننا عرب من عدمه دا لو حضراتكم شوفتوا الدول العربية او اللي بيقولوا عليها عربية مش هتقدر تميز الكويتي من السعودي من الاماراتي من البحريني من اليمني من العراقي من الليبي من التونسي لكن المصري في اي مكان في العالم العربي مميز بلهجته او نقدر نقول بلغته احنا اكتر من 60% من الكلام اليومي الدارج خليط من لغات كتير من العربي والانجليزي والتركي والفارسي والايطالي والفرنسية انا عمري ما حسيت اني عربي ولا عندي فخر بكدة انا مصري وبس مصر كان طول عمرها اسمها الدولة المصرية والمملكة المصرية واجيبتوس وكميت بس عمرنا ما شوفنها عربية يا جماعة العرب نفسهم مش بيعتبروا مصر عربية لانهم عندهم حقد تجاه الدول اصحاب الحضارات زي سوريا ولبنان اللي هم اصلا تاريخيا وجغرافيا واحد والعراق لان وقت الدول دي ما كانت في قمة مجدها كانوا هم رعاع مشتتين رحل يا ناس مصر بعد ما كان اسمها المملكة الصرية قبل الثورة بقى بعد الثورة الجمهورية المصرية وبعد الانفصال عن سوريا اضيف ليها كلمة العربية ودا في اواخر الستينات احنا مصريييييييييييييييييييييين مش عرب أعلي الصفحة The independent article link تعليق Another Egyptian Muslim تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٢٦:٢٣The person who translated the independent Journal article, would you please send us the link to the article. Sorry for writing in english, I am abroad and have no arabic key board here. Thank you أعلي الصفحة حلال لناس وحرام على غيرهم تعليق غطاس المصرى تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٢٤:٢٣من حق الاخوة المسلمين وشيوخهم قول ما يشاءون ولما ياتى الكلام على لسان شخص مسيحى يبقى يا داهية دقى حتى ولو الكلام صحيح -- لازم نتعلم سماع وجهة نظر الاخر وشجاعة مناقشته اصحو بقى الدنيا اتغيرت أعلي الصفحة الانبا توماس انسان مثقف جداااااااا تعليق بنت الانبا توماس تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٣:٢٢لوسمحتم ياجماعة لما تتكلموا عن رجل دين ليه مكانه ومكانته تتكلموا بكل احترام اسمه نيافة الانبا توماس مش توماس كدة وبس ده مش واحد بيتمشي معاك. الانبا توماس اكتر واحد يعرف عن التاريخ وكلامه علي حق وانا متاكدة انه لا يقصد اي شئ من اهانة او من تجريح لا للعرب بوجه عام ولا المسلمين بوجه خاص وهو معروف بمواقفه مع المسلم قبل المسيحي وهو رجل حكيم جدا ذو راي سديد وعقله يوزن بلد ، وصاحب فكر وراي ولما يعرض موضوع زي ده يقصد التوضيح تصحيح افكار مش اكتر ولا اقل وهو اكتر واحد وطني متمسك بوطنيته وببلده ومحدش يقدر يقول ان اللي مش عاجبه مصر يسيبها ولا (العجل وقع هاتوا السكينة) ده كلام برضه الانبا توماس عرض موضوع وشرح فكرته وحقيقته بدون تعصب او اي غرض في اشعال الفتنة زي ماحضراتكم بتقولوا وبتلمحواوهو مش اول مرة يروح اميركا ولا اول مرة يلقي محاضرات فهو شخصية معروفة ومحبوبة من الكل معروف بمصداقيته ووطنيته وحبه الشديد لاولاده ولبلدة . لو سمحتوا بلاش نعمل من الحبة قبة وناخد الكلام بمحمل شخصي للغاية ونحرف الكلام بمخنا علي هوانا عشان يناسب تفكيرنا فكروا في الاهم وبلاش نولع في الدنيا بسبب كلمة قيلت بكل حب ولا تحمل اي معني اخر من اللي بيدور في اذهانكم . سلام الرب يكون معكم أعلي الصفحة الى الكابتن تعليق eng..hala تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٣:٢٢يا كابتن انتا كلمه قبطى يعنى مصررررررررررررى و ليس معناها مسيحى او نصرانى يا كابتن افهم و اقرا تاريخ و انتا تعرف كويس أعلي الصفحة تعليق على ما قاله أسقف القوصية المبجل تعليق علاءالمصري تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٠:٢٢ياأخي في الوطن عيب كبير أن يصدر منك هذا الكلام في أمريكا ولن أزيد في تعليقي على ما قلته وهو كلام مبتور من السياق العم للتاريخ ولكني سأحيلك إلى ابي في الوطنية والانتماء لتتعلم منه كما تعلمنا إنه معلمي البابا العظيم شنودة الثالث شفاه الله فهو القائل إن مصر وطن لا نعيش فيه ولكنه يعيش فيناعيب يا نيافة الأسقف أن تشعل نارا تأكل الأخضر واليابس وتذكز إسرائيل التي تنتظر اشتعال النار أم أنك ممن يتمنون اشتعالها سامحك الله وهداك للرشاد أخوك أعلي الصفحة المواطنة..و الايمان..والوعى تعليق amir تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٠:٢١سيادة الراهب الاسقف !! تتكلم كواحد من العامة انا مسيحى مصرى عربى من اقامك علينا وليا ...انا افتخر انى مسيحى مصرى وادعوا اللة ان نجتهد كعرب فى الامانة والجدية والاخذ بالاسباب لتكون عروبتنا سبب لفخرنا ايضا ... ايها الراهب عد الى معنى رهبنتك او تكلم عن نفسك ... أعلي الصفحة once more تعليق Iman from outside تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٧:٢١I would like to tell this anba: stop this fire in the soul of the christians. and please we will not fight about who is egyptian or not! otherwise the arabs are not deases to tell that the coptic!!be sad when someone tell him you are araber!!! I want to ask him about the philosophy of the christian relegion: to love everyone and to have internal peace. I do not think that you now how to love people and you have only hate in your inside. I wonder...who chose you as an anba!!! shi on you أعلي الصفحة ردا على السيد www تعليق قبطى عربى مسلم تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٦:٢١هدا الكلام ليس فقط غير صحيح ولكنه أيضا يحتوى على عنصرية واضحة فمصر لم تكن يوما حكرا على أحد و نحن لا زلنا أقباطا -أى مصريين- بعد أن أسلمنا ولم نصبح "شيئا أخر" كما تفضل بوصفنا القس المحترم وفى النهاية لا تكرهنى لأن ما قلته لا يعجبك أعلي الصفحة من انا تعليق SEAZER32 تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٢:٢٠كلام السيد القس محتاج لبعض التفسير فهو قال بعض المصرين تحولوا للاسلام للاسباب الت ذكرها ولاحظ كلمة بعض معنى ذالك ان معظم من يعيشون على ارض مصر الان ليسوا مصريون الاصل ولذلك بالرغم من ان اجداد اجداد اجدادى مصريون فانة وفقا للسيد القس فانا بلا هوية واننى حبا لهذا الوطن ارجوا ان يتصدى علماء واساتذة التاريخ لتوضيح هذا الامر الذى هو جد خطير ولقد وصل الامر بالبعض الذى وصف المسلمين المصريين بالغزة العرف رفقا بمصرنا الحبيبة أعلي الصفحة wwaw تعليق www تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٧:٢٠السؤال الحقيقى فى رائى هل هذا الكلام صحيح ام لا ولماذا نكره كل من يختلف عنا شكرا أعلي الصفحة إحذروا الفتن تعليق مهاجر حزين تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٤:٢٠موضوع الأقباط والمسلمين فى مصر ماهو إلآ فتنه يثيرها أعداء مصر مثلها محاولة النظام القائم على إثارة الفتن بين الأحزاب المختلفه وحتى فى الحزب الواحد أو القوه السياسيه الولحده مثل مايحدث الآن فى المحاوله الواضحه لتفتيت الإخوان المسلمين ...حقول مليئة بالألغام أعلي الصفحة مسلم قبطي من العرب المستعربة تعليق مسلم قبطي من العرب المستعربة تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٠:٢٠بسم الله أبدأ......... إخوتي في الله نحن في هذا الوطن مصرنا الحبيب مسلمون و نصارى(وهم ينتسبون إلى بلدة الناصرة التي ولد فيها المسيح عليه الصلاة والسلام).... المهم..... نعيش في هذه الأرض في كل أمن و أمان ومن يريد معرفة هذا فليرجع لكتب التاريخ و البابا بنيامين 37الذي عاصر الفتح الإسلامي لمصر .... اعلموا أن ما يحدث الآن هو مايريده اليهود لبلبلة مصر حتى يحصلوا عليها بعدما يفرقوا بين أهلها المسلمين الذين هم في الإصل كانوا نصارى و أسلموا أو مسلمين من الجزيرة العربية أي أن أهل مصر يعتبرون من العرب المستعربة مثل نبي الله إسماعيل عليه السلام فهو من العرب المستعربة ......... إذا حدثت فتنة فلن تخمد و هذا مراد اليهود من المصريين .... و في النهاية أقول (المجد لله في السماوات العلى و على الأرض إسلام و للناس أحمد) وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بأهل مصر خيرا فمارية القبطية ملك يمينه و أم ولده أبراهيم من مصر و أم إسماعيل هاجر من مصر لذلك نعتبر كما أن النبي صلى الله عليه وسلم جده من العرب المستعربة فأمه من الأقباط..... أحيطكم علما بأن قبطي بمعنى مصري لا نصراني أو مسلم أو يهودي أعلي الصفحة الفتنه نائمه لعن من ايقظها تعليق ابن مصر تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٩:١٩اود ان اسأل مامعنى فرعونى مدى علمى ان الفراعنه هم الاسر الحاكمه التى حكمت مصر على مر التاريخ والمعروف بتاريخ الاسر والفراعنه كانوا هم المجموعه الحاكمه والباقى عبيد مسخر لخدمتهم وقد ذكر القران الكريم (الذى لايعترف به القس ) قول السحره حينما احضرهم فرعون لمواجهة سيدنا موسى عليه السلام قالوا لفرعون (ءان لنا لأجرا ان كنا نحن الغالبين ) ومعنى ذلك كما قال الشيخ الشعراوى انهم كانوا يعملون بلا اجر كفانا قولا باننا فراعنه ومن يقول انه فرعونى فليأتينا بما يثبت انه من سلاله رمسيس الثانى مثلا وليس من العبيد الذين كان يسومهم فرعون سوء العذاب ومالنتيجه ان اصبحنا فراعنه او مصريين او عرب والسؤال ماذا تريد ياسيادة القس المحترم بدعواك هذه فى هذا الوقت الذى يحتاج الى النظر الى المستقبل ولايحتاج الى النظر الى الوراء انظر حولك وشاهد ماحل بالبلاد المجاوره نتيجة الفتنه فالكل خاسر البلد فى حاجه لتضافر الجهود وليس لبث الفتنه والفرقه هدانا الله واياك الى الصواب واجرى على لسانك كلام الحب فكما تقولون ان الله محبه فلتطبق هذا الكلام الجميل ولتكون داعيه للحب وليس لبث الفرقه والكراهيه فنحن فى سفينه واحده فالله اسأل ان تصل هذه السفينه الى بر الامان بركابها المسلمين والمسيحيين ويكفيها شر الاشرار أعلي الصفحة عار عليك تعليق عبدالله المصرى تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١٩و نحن نشعر بالاهانة ان ينسب مثلك لهذا الوطن العريق الذى لم يعرف حرية العيش الا فى ظل الاسلام هل يستطيع الكاهن ان يخبرنا كيف كان يعيش الاقباط فى ظل الرومان قبل الاسلام لولا الاسلام لاندثر المذهب الارثوذكسى وانتشر المذهب الكاثوليكى فليقرأ النصارى تاريخهم جيدا ليعلموا ان المسيحية لم تترك مساحة للاخر ليعيش .الكاهن يفخر بقبطيته ألا يعلم ان المصريين أجبروا على أعتناق المسيحية بموجب مرسوم ثيوديوس الاول عام 391 ميلادية و ماتلاه من مراسيم فقتل الابرياء وفقدت مصر اكبر مفكريها وفلاسفتها أمثال الفيلسوفة هيباشيا التى كانت المرجع وكعبة علوم عصرها.فقد هجم عليها رهبان الكنيسة المتعصبين بتحرض من الاسقف كيرلس .جردوها من الثياب ثم رجمكوها وحرقوا أشلاءها. هباشيا مثال وضحية لامثال هذا الكاهن الذى يملأقلبه الحقد والغل.ولانقول له الا موتوا بغيظكم واقرأوا التاريخ فان مصر لم تعتنق الارذكسى بصورة كبيرة الا فى القرن السادس حتى قيل لاثناثيوس العالم ضدك(انظر الى مدى انتشار المذهب الاريوسى التوحيدى)فقال و انا ضد العالم.وظل المذهب الاريوسى منتشر فى مصر حتى مجىء المسلمين .ارجو من الكاهن ان ينظف قلبه ويطبق على الاقل ماينص عليه دينه احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم والمسلمون ليسوا أعداء المسيحين بل يعلم الله ان المسلم الحق هو من يحب الناس لان حب الله يملاء كيانه .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق