الاربعاء, 23 يوليو, 2008
أسقف القوصيه خاين يا رجالة1/4
الأحد,تموز 20, 2008
أسقف القوصية خاين يا رجالهالرئيسية قضايا ساخنـــــة اطبع الصفحة ارسل لصديق اضافة تعليق
أسقف القوصية في محاضرة بالولايات المتحدة: القبطي يشعر بالإهانة إذا قلت له إنك عربي كتب نادين قناوي وعمرو بيومي ٢٠/٧/٢٠٠٨
الأنبا توماس
أطلق الأنبا توماس أسقف القوصية في صعيد مصر ما سماه «صرخة لمساعدة الأقباط المصريين للاستمرار علي العيش في وطنهم وعدم الهجرة إلي الخارج»، موضحاً أن عمليتي «التعريب» و«الأسلمة» تمثلان المعضلتين الكبريين اللتين تواجهان المجتمع المسيحي في مصر.
وقال توماس في المحاضرة التي ألقاها أمس الأول بمعهد هيودسون الأمريكي تحت عنوان «المسيحيون الأقباط في مصر: تجربة أكبر جالية مسيحية في الشرق الأوسط في وقت تصاعد الأسلمة»- إن الشخص القبطي يشعر بالإهانة إذا قلت له إنك عربي، موضحاً أن كلمة قبطي نتجت بسبب عدم قدرة العرب - الذين وصفهم بأنهم «احتلوا مصر»- علي نطق كلمة «أجيبتوس» التي كانت توصف بها مصر والمصريون.
وأضاف توماس في حديثه، الذي استمر نصف الساعة باللغة الإنجليزية: «إن كل المصريين كانوا أقباطاً حتي اعتنق البعض الإسلام، إما بسبب ضغط أو طموح للتعامل مع القادة والحكام العرب أو للضرائب» قائلاً: «إن هؤلاء لم يعودوا أقباطاً، ولكن شيء آخر» أدي إلي تركيزهم علي شبه الجزيرة العربية بدلاً من مصر.
وقال توماس: «نحن لسنا عرباً ولكننا مصريون وأنا سعيد للغاية لكوني مصرياً وإن كنت أتكلم العربية، وسياسيا جزء من دولة تم تعريبها وتنتمي للدول العربية فهذا لا يجعلني عربياً». وأشار توماس إلي أنه لا يمكن تدريس اللغة القبطية التي وصفها بـ«اللغة الأم» لمصر في المدارس العامة في الوقت الذي يمكن فيه تدريس أي لغة أجنبية أخري.
مستطرداً أن الأقباط وجدوا «ثقافتهم تموت» ووجدوا أنفسهم مسؤولين عن «حمل ثقافتهم والمحاربة من أجلها حتي يأتي الوقت الذي يحدث فيه انفتاح وتعود هذه الدولة لجذورها وتعلو بها».
وقال توماس: «نحن نشعر بالخيانة من إخواننا في هذا الوطن.. فجأة سرقت ثقافتنا والفن الخاص بنا وتم إطلاق اسم آخر عليه، فأصبح الفن الخشبي «الأرابيسك» الذي طالما كان عملاً حرفياً يشتهر به المصريون، فناً إسلامياً، فقط لأن بعض المصريين اعتنقوا الإسلام، ونحن نعلم أن الجزيرة العربية في هذا الوقت كانت صحراء» مضيفاً: «أنا أعتقد أن هذا تزوير في التاريخ ولايزال يحدث».
من جهتها، أوضحت مطرانية القوصية ومير أن الأنبا توماس في زيارة إلي البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية منذ الثلاثاء الماضي.
وشدد القمص بيمن بطرس وكيل المطرانية علي أن توماس معروف بمواقفه الوطنية وعلاقاته جيدة جداً بالمسلمين. وقال: «مشاركة الأنبا توماس من أجل إيضاح الأمور وإظهار حقيقة وحدة الشعب المصري» وأضاف: «أنا متأكد من نوايا أسقفنا الحسنة وحبه لوطنه».
عدد التعليقات [97] انا مصرى فرعونى تعليق egyption for ever تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٢:١٧انا مصرى فرعونى سوف تظل مصر فرعونيه ارض ابائى واجدادى االفراعنة. والفراعنة دول اجداد المصريين جميعا سوء المسلمين او المسيحيين منها .انا يشرفنى انى اقول انا مصر فرعونى يعنى الاهرامات ابو الهول يعنى النيل يعنى الزراعة على جانبى النيل يعنى الاول فى كل شىء ولا يشرفنى ان انسب نفسى الى اى حضاره اخرى لم تقدم الى شىء الى العالم . شكرا للكاتب لانه طرح الموضوع ده نرجوا طرح الكثير من هذة المقالات سوء كانت عن لسان الكاتب او عن لسان اخرين خالى الناس تفوق وتصحى . مصرى فرعونى أعلي الصفحة عجايب تعليق جمال الساهر تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١٧مع احترامى لكل الاديان احنا كلنا مصريين أعلي الصفحة احترام العقل وقراءة التاريخ تعليق dina تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٠:١٧ما قاله الاخ يدل على حاجته للالمام بتاريخ الحضارات التى تتتابع على المجتمع الواحد والتى ندركها بمعطياتها دون تشدد اوانتقاء او تحيز ودون الاعتراف بمرحلة على حساب اخرى...ادعوه لقراءة كتاب الاعمدة السيعة للشخصية المصرية للدكتور ميلاد حنا لعله يتصالح مع تاريخه وحاضره...كفانا رفض للاخر وللتاريخ والحاضر والمستقبل....من قبل من هم ضد الغد و ضد قوة وجمال وتنوع ورحابة وسماحة وثراء الوطن من الجانبين.....فليقل خيرا أو لبصمت.... أعلي الصفحة CHANGE THE ORDER تعليق AHMED تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ١:١٧I suggest to channge the comments orders.the old comment should be at the top ,the new and recent comment at the bottom,so we can understand the comments better.....Thank you,Ahmed أعلي الصفحة عيب تعليق kamal gedawi تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٢:١٦ارجو ان يعلم اخواننا فى الوطن وخاصة رجال الدين منهم ان ما ما يقومون به من اثارة فتن الطائفية ما هو الا لعب بالنار سيدفع ثمنها كل من يعيش على تراب هذا الوطن من فراءة الأحداث نرى انه يوجد تصعيد منظم لتصعيد الأحداث , ربنا يستر أعلي الصفحة آدمى: لا قبطى ولا عربى تعليق سعيد تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١٦كلكم لآدم وآدم من تراب (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) ولا فضل لعربى على اعجمى ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى. التقوى هاهنا وأشار إلى قلبه.يا آل محمد إعملوا فإنى لن أغنى عنكم من الله شيئاً يوم القيامة.إستوصوا بأهل مصر خيراً فإنهم أهل ذمة ورحماً.ألا لا يأتى الناس يوم القيامة بأعمالهم وتأتون أنتم بأحسابكم وأنسابكم. وقال (ص)تعليقاً على من تعصب للونه(وكان أبو ذر ) وعير أخاه بالسواد(وكان بلال) قال له (ص): إنك إمرؤٌ فيك جاهلية.وقال أيضاً عن العصبية لأى شيءٍ هو من موروث الجهل والتخلف (دعوها فإنها منتة: يعنى التعصب الأعمى المقيت ) أعلي الصفحة ونحن ايضا تعليق مسلم عربى مصرى تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٢٩:١٦وقال توماس: «نحن نشعر بالخيانة من إخواننا في هذا الوطن...ونحن ايضا نشعر بالخيانة من هذا الكلام....والذى لا اله غيره لو كنت فى موقع المسؤلية لحاكمتك بتهمة تأجيج الفتنة الطائفية وتهديد امن المجتمع ووحدته. أعلي الصفحة حسن و مرقص تعليق ماجد رمزى تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٢٠:١٦يا جماعة ياريت حد يشوف مشهد الكهنة و الشيوخ فى بداية مؤتمر الوحدة الوطنية فى فيلم حسن و مرقص 0مش ها يلاقى رد احسن من كدة المسيحيون و المسلمين (الاقباط و العرب و اليونان و الاغريق و الاتراك و المغول واى حاجة تانى ) ديانتين مختلفتين تماما و فى غياب العدل و تفشى الفساد اصبح الشىء الوحيد الكامل بالنسبة للمواطن هو دينة فقط واى شىء اخر لا و طبعااى مجتمع لا يسود بة القانون نجد الغالب هو الاقوى و هناك مصريين مسلمين يعترفوا حقيقة بوجود مشاكل قبطية فعلا نشأعنها الرجوع الى الهوية المححبة لهم و هى الهوية البديلة لهوية الدولة المفقودة و كذلك الطرف المسلم فيجد فى دولة اسلامية عربية حلا لمشاكل المجتمع المريض و هكذا فنجد من اليسير شابا نسى حلاقة ذقنة اقنعة احد انة شيخا يرى فى طرد المسيحيين حلا للدولة لاعادة تقسيم الموارد و هكذا فدعنا التفكير بمنطق ايتمنى احد ان يكون كويتيا او ليبيا او صوماليا؟؟ طبعا لو تمنى سيتمنى ان يكون فرنسيا او امريكيا او ايطاليا لو اصبحنا جميعا نفكر فى مصر ما اسحقينا حكامنا أعلي الصفحة الاهلى فوق الجميع تعليق weza تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤:١٦سيبكم بقى من موضوع دا مسلم ودا قبطى ومصر فرعونيه ولا قبطيه ولا عربيه هاتضيعوا البلد الله (ى_________كم) وسيظل الدين لله والوطن للجميع ولاهلى فوق الجميع والى خايف يسيب مصر ويشوفله حته تانى ودعواتكم الاهلى يفوز انهارده بأذن الله أعلي الصفحة خلوا بالكم تعليق محمد تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٩:١٥مادامت هذة نبرة الحديث المسيحي من قيل شخص مسئول فبرجاء الانتباة فيما سيأتي من الايام المقبلة لأن ذلك كلام خطير جدا يحمل في طياتة نوع من العنصرية والتشجيع عليها بين المسلمين والمسيحيين المصريين . أعلي الصفحة أي حاجة والسلام تعليق واحد مصري تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٥:١٥ياخونا هي كلمة مصري دي عيب ماهو برضة إللي مش عجباة كلمة إنه مصرى مايرحل هو كمان وبشوف حتة تانية يعيش فيها.... ولكن كل المصايب من الذين يجيدون قراءة التاريخ الذى كتب علي اهواء البعض .. زي الاخ إللى بيقول إن المصريين اصلهم عرب الأخ ده لو حاول يقراء غير كتب أبتدائى لكان عرف إيه الخرافات إللي بيرددها زي الللغان ولكن مصيبتا الكبري هي الجهل والغباء ... الجهل إنن لانقراء إللى لانفسنا والغباء إننا لو قرينا لغيرنا قلنا ده متأمر علينا وهكذاسنظل إلي الأبد ضمن دول العالم الثالث أعلي الصفحة حسن ومرقص وكوهـين!!!! تعليق مـكـتـئب بن فــلـسـان تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٠:١٥أبداًياعـبده مش حتكلم ماهومحرر الموقع "مضطهدنى" تبع الموضة ورغـم انى قريت83 تعـليق وخلاص حتكلم عـلى روحى بس أبداً.. سكوت، عارف ياعـبدة أية اللى طق فى نافوخى مسرحية "حسن ومرقص وكوهين" دى كانت اضطهاد برضه؟ أعلي الصفحة ايه ده؟؟؟!!! تعليق محمد ناصر تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٨:١٥طب اذا كان كبار القساوسة بيولوا كده يبقى نعمل ايه؟ نتكلم مع مين؟ معنى كلام الرجل ده ان المسلمين غرباء و عن البلد و خليهم يمشوا و ان احنا محتلين و كلام خايب من النوعية دى انا مش بنفى انه حصل ظلم للمسيحيين من عدد من الحكام و ببساطة هؤلاء حكام ظلمة مخطئين اثمين مرفوضين لكن لا علاقة بين هذا الظلم و بين الاسلام و بالنسشبة للجزية فد يكون التطبيق العملى ليس جيدا احيانا لكن نظريا لا مشكلة فيها و فى فلسفتها و ان كان الان الارجح عدم الاخذ و كلنا ندخل الجيش و لا اشكال صحيح مصر صارت 75% مسلمين بعد حوالى 300-400 سنة من الفتح الاسلامى و بالمناسبة كانت مصر فيها قبل كده رومان و قبلهم بطالمة و الاسكندر و المسيحية طارئة على مصر و من بعدها الاسلام و الا كان من ح عبدة امون و المطالبة بالرجوع الى عبادة الاصنام الفرعونية مثلا و الفتوحات فى الاصل ليست للاجبار على الدين و لكن لنزع هذا الطاغوت الذى يقيد الناس او يمنعهم المعرفة بالدين الجديد و شكرا أعلي الصفحة جمهورية مصر العربية تعليق AL- JALLAL تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٦:١٥مدام الاقباط يتكلمون عن الاصول المصرية فيجب ان نوضح لهم علم الاصول الذي نبغ فيها اجدادنا العرب اولا يجب ان يعطيني كل قبطي يدعي انة هو المصري الاصيل دليل علي ذلك في التاريخ والجغرافيا ثم يسرد لية الانبا القبطي هذا اسم عائلتة حتي عهد الفراعنة!حتي نقتنع بكلامة علم الاصول المصرية لمن لا يعرف يعرف الشعب المصري بانة خليط من السلالات والاجناس والجنسيات المختلفة جاءت هذة الجنسيات عن طريق الهجرة من الشرق او الغرب او الجنوب هذا الخليط المختلف انتج مركب جميل اسمة الشعب المصري العريق وكذلك هو حال كل الامم العريقة سواء كانت عندنا او في اوروبا او في امريكا واحب ان اقول للانبا هذا ان مصر اصبحت بمكانتها هذة بسبب اجدادي العرب الذين جعلوها درة الشرق ومفصلة ونعم ان الاصول العربية في مصر تمثل 60% من المسلمين بالاضافة الي 15% اقباط اسلموا 25% من المسلمين جنسيات اخري اما المسلمين يمثلو 90% من تعداد هذا الشعب والاقباط بمختلف جنسياتهم لاني اعلم ان منهم من اصل يوناني او روماني وقد يكون منهم من اصل عربي يمثلون 10 % من الشعب اللعظيم وشكرا واسف علي الاطالة أعلي الصفحة لماذا تعليق صبرى زينهم تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١٥لماذا تم رفع المشاركة الخاصة بى أعلي الصفحة اسقف القوصية تعليق سعيد القديم تـاريخ
أسقف القوصيه خاين يا رجالة1/4
الأحد,تموز 20, 2008
أسقف القوصية خاين يا رجالهالرئيسية قضايا ساخنـــــة اطبع الصفحة ارسل لصديق اضافة تعليق
أسقف القوصية في محاضرة بالولايات المتحدة: القبطي يشعر بالإهانة إذا قلت له إنك عربي كتب نادين قناوي وعمرو بيومي ٢٠/٧/٢٠٠٨
الأنبا توماس
أطلق الأنبا توماس أسقف القوصية في صعيد مصر ما سماه «صرخة لمساعدة الأقباط المصريين للاستمرار علي العيش في وطنهم وعدم الهجرة إلي الخارج»، موضحاً أن عمليتي «التعريب» و«الأسلمة» تمثلان المعضلتين الكبريين اللتين تواجهان المجتمع المسيحي في مصر.
وقال توماس في المحاضرة التي ألقاها أمس الأول بمعهد هيودسون الأمريكي تحت عنوان «المسيحيون الأقباط في مصر: تجربة أكبر جالية مسيحية في الشرق الأوسط في وقت تصاعد الأسلمة»- إن الشخص القبطي يشعر بالإهانة إذا قلت له إنك عربي، موضحاً أن كلمة قبطي نتجت بسبب عدم قدرة العرب - الذين وصفهم بأنهم «احتلوا مصر»- علي نطق كلمة «أجيبتوس» التي كانت توصف بها مصر والمصريون.
وأضاف توماس في حديثه، الذي استمر نصف الساعة باللغة الإنجليزية: «إن كل المصريين كانوا أقباطاً حتي اعتنق البعض الإسلام، إما بسبب ضغط أو طموح للتعامل مع القادة والحكام العرب أو للضرائب» قائلاً: «إن هؤلاء لم يعودوا أقباطاً، ولكن شيء آخر» أدي إلي تركيزهم علي شبه الجزيرة العربية بدلاً من مصر.
وقال توماس: «نحن لسنا عرباً ولكننا مصريون وأنا سعيد للغاية لكوني مصرياً وإن كنت أتكلم العربية، وسياسيا جزء من دولة تم تعريبها وتنتمي للدول العربية فهذا لا يجعلني عربياً». وأشار توماس إلي أنه لا يمكن تدريس اللغة القبطية التي وصفها بـ«اللغة الأم» لمصر في المدارس العامة في الوقت الذي يمكن فيه تدريس أي لغة أجنبية أخري.
مستطرداً أن الأقباط وجدوا «ثقافتهم تموت» ووجدوا أنفسهم مسؤولين عن «حمل ثقافتهم والمحاربة من أجلها حتي يأتي الوقت الذي يحدث فيه انفتاح وتعود هذه الدولة لجذورها وتعلو بها».
وقال توماس: «نحن نشعر بالخيانة من إخواننا في هذا الوطن.. فجأة سرقت ثقافتنا والفن الخاص بنا وتم إطلاق اسم آخر عليه، فأصبح الفن الخشبي «الأرابيسك» الذي طالما كان عملاً حرفياً يشتهر به المصريون، فناً إسلامياً، فقط لأن بعض المصريين اعتنقوا الإسلام، ونحن نعلم أن الجزيرة العربية في هذا الوقت كانت صحراء» مضيفاً: «أنا أعتقد أن هذا تزوير في التاريخ ولايزال يحدث».
من جهتها، أوضحت مطرانية القوصية ومير أن الأنبا توماس في زيارة إلي البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية منذ الثلاثاء الماضي.
وشدد القمص بيمن بطرس وكيل المطرانية علي أن توماس معروف بمواقفه الوطنية وعلاقاته جيدة جداً بالمسلمين. وقال: «مشاركة الأنبا توماس من أجل إيضاح الأمور وإظهار حقيقة وحدة الشعب المصري» وأضاف: «أنا متأكد من نوايا أسقفنا الحسنة وحبه لوطنه».
عدد التعليقات [97] انا مصرى فرعونى تعليق egyption for ever تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٢:١٧انا مصرى فرعونى سوف تظل مصر فرعونيه ارض ابائى واجدادى االفراعنة. والفراعنة دول اجداد المصريين جميعا سوء المسلمين او المسيحيين منها .انا يشرفنى انى اقول انا مصر فرعونى يعنى الاهرامات ابو الهول يعنى النيل يعنى الزراعة على جانبى النيل يعنى الاول فى كل شىء ولا يشرفنى ان انسب نفسى الى اى حضاره اخرى لم تقدم الى شىء الى العالم . شكرا للكاتب لانه طرح الموضوع ده نرجوا طرح الكثير من هذة المقالات سوء كانت عن لسان الكاتب او عن لسان اخرين خالى الناس تفوق وتصحى . مصرى فرعونى أعلي الصفحة عجايب تعليق جمال الساهر تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١٧مع احترامى لكل الاديان احنا كلنا مصريين أعلي الصفحة احترام العقل وقراءة التاريخ تعليق dina تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٠:١٧ما قاله الاخ يدل على حاجته للالمام بتاريخ الحضارات التى تتتابع على المجتمع الواحد والتى ندركها بمعطياتها دون تشدد اوانتقاء او تحيز ودون الاعتراف بمرحلة على حساب اخرى...ادعوه لقراءة كتاب الاعمدة السيعة للشخصية المصرية للدكتور ميلاد حنا لعله يتصالح مع تاريخه وحاضره...كفانا رفض للاخر وللتاريخ والحاضر والمستقبل....من قبل من هم ضد الغد و ضد قوة وجمال وتنوع ورحابة وسماحة وثراء الوطن من الجانبين.....فليقل خيرا أو لبصمت.... أعلي الصفحة CHANGE THE ORDER تعليق AHMED تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ١:١٧I suggest to channge the comments orders.the old comment should be at the top ,the new and recent comment at the bottom,so we can understand the comments better.....Thank you,Ahmed أعلي الصفحة عيب تعليق kamal gedawi تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٢:١٦ارجو ان يعلم اخواننا فى الوطن وخاصة رجال الدين منهم ان ما ما يقومون به من اثارة فتن الطائفية ما هو الا لعب بالنار سيدفع ثمنها كل من يعيش على تراب هذا الوطن من فراءة الأحداث نرى انه يوجد تصعيد منظم لتصعيد الأحداث , ربنا يستر أعلي الصفحة آدمى: لا قبطى ولا عربى تعليق سعيد تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١٦كلكم لآدم وآدم من تراب (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) ولا فضل لعربى على اعجمى ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى. التقوى هاهنا وأشار إلى قلبه.يا آل محمد إعملوا فإنى لن أغنى عنكم من الله شيئاً يوم القيامة.إستوصوا بأهل مصر خيراً فإنهم أهل ذمة ورحماً.ألا لا يأتى الناس يوم القيامة بأعمالهم وتأتون أنتم بأحسابكم وأنسابكم. وقال (ص)تعليقاً على من تعصب للونه(وكان أبو ذر ) وعير أخاه بالسواد(وكان بلال) قال له (ص): إنك إمرؤٌ فيك جاهلية.وقال أيضاً عن العصبية لأى شيءٍ هو من موروث الجهل والتخلف (دعوها فإنها منتة: يعنى التعصب الأعمى المقيت ) أعلي الصفحة ونحن ايضا تعليق مسلم عربى مصرى تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٢٩:١٦وقال توماس: «نحن نشعر بالخيانة من إخواننا في هذا الوطن...ونحن ايضا نشعر بالخيانة من هذا الكلام....والذى لا اله غيره لو كنت فى موقع المسؤلية لحاكمتك بتهمة تأجيج الفتنة الطائفية وتهديد امن المجتمع ووحدته. أعلي الصفحة حسن و مرقص تعليق ماجد رمزى تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٢٠:١٦يا جماعة ياريت حد يشوف مشهد الكهنة و الشيوخ فى بداية مؤتمر الوحدة الوطنية فى فيلم حسن و مرقص 0مش ها يلاقى رد احسن من كدة المسيحيون و المسلمين (الاقباط و العرب و اليونان و الاغريق و الاتراك و المغول واى حاجة تانى ) ديانتين مختلفتين تماما و فى غياب العدل و تفشى الفساد اصبح الشىء الوحيد الكامل بالنسبة للمواطن هو دينة فقط واى شىء اخر لا و طبعااى مجتمع لا يسود بة القانون نجد الغالب هو الاقوى و هناك مصريين مسلمين يعترفوا حقيقة بوجود مشاكل قبطية فعلا نشأعنها الرجوع الى الهوية المححبة لهم و هى الهوية البديلة لهوية الدولة المفقودة و كذلك الطرف المسلم فيجد فى دولة اسلامية عربية حلا لمشاكل المجتمع المريض و هكذا فنجد من اليسير شابا نسى حلاقة ذقنة اقنعة احد انة شيخا يرى فى طرد المسيحيين حلا للدولة لاعادة تقسيم الموارد و هكذا فدعنا التفكير بمنطق ايتمنى احد ان يكون كويتيا او ليبيا او صوماليا؟؟ طبعا لو تمنى سيتمنى ان يكون فرنسيا او امريكيا او ايطاليا لو اصبحنا جميعا نفكر فى مصر ما اسحقينا حكامنا أعلي الصفحة الاهلى فوق الجميع تعليق weza تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤:١٦سيبكم بقى من موضوع دا مسلم ودا قبطى ومصر فرعونيه ولا قبطيه ولا عربيه هاتضيعوا البلد الله (ى_________كم) وسيظل الدين لله والوطن للجميع ولاهلى فوق الجميع والى خايف يسيب مصر ويشوفله حته تانى ودعواتكم الاهلى يفوز انهارده بأذن الله أعلي الصفحة خلوا بالكم تعليق محمد تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٩:١٥مادامت هذة نبرة الحديث المسيحي من قيل شخص مسئول فبرجاء الانتباة فيما سيأتي من الايام المقبلة لأن ذلك كلام خطير جدا يحمل في طياتة نوع من العنصرية والتشجيع عليها بين المسلمين والمسيحيين المصريين . أعلي الصفحة أي حاجة والسلام تعليق واحد مصري تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٥:١٥ياخونا هي كلمة مصري دي عيب ماهو برضة إللي مش عجباة كلمة إنه مصرى مايرحل هو كمان وبشوف حتة تانية يعيش فيها.... ولكن كل المصايب من الذين يجيدون قراءة التاريخ الذى كتب علي اهواء البعض .. زي الاخ إللى بيقول إن المصريين اصلهم عرب الأخ ده لو حاول يقراء غير كتب أبتدائى لكان عرف إيه الخرافات إللي بيرددها زي الللغان ولكن مصيبتا الكبري هي الجهل والغباء ... الجهل إنن لانقراء إللى لانفسنا والغباء إننا لو قرينا لغيرنا قلنا ده متأمر علينا وهكذاسنظل إلي الأبد ضمن دول العالم الثالث أعلي الصفحة حسن ومرقص وكوهـين!!!! تعليق مـكـتـئب بن فــلـسـان تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٠:١٥أبداًياعـبده مش حتكلم ماهومحرر الموقع "مضطهدنى" تبع الموضة ورغـم انى قريت83 تعـليق وخلاص حتكلم عـلى روحى بس أبداً.. سكوت، عارف ياعـبدة أية اللى طق فى نافوخى مسرحية "حسن ومرقص وكوهين" دى كانت اضطهاد برضه؟ أعلي الصفحة ايه ده؟؟؟!!! تعليق محمد ناصر تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٨:١٥طب اذا كان كبار القساوسة بيولوا كده يبقى نعمل ايه؟ نتكلم مع مين؟ معنى كلام الرجل ده ان المسلمين غرباء و عن البلد و خليهم يمشوا و ان احنا محتلين و كلام خايب من النوعية دى انا مش بنفى انه حصل ظلم للمسيحيين من عدد من الحكام و ببساطة هؤلاء حكام ظلمة مخطئين اثمين مرفوضين لكن لا علاقة بين هذا الظلم و بين الاسلام و بالنسشبة للجزية فد يكون التطبيق العملى ليس جيدا احيانا لكن نظريا لا مشكلة فيها و فى فلسفتها و ان كان الان الارجح عدم الاخذ و كلنا ندخل الجيش و لا اشكال صحيح مصر صارت 75% مسلمين بعد حوالى 300-400 سنة من الفتح الاسلامى و بالمناسبة كانت مصر فيها قبل كده رومان و قبلهم بطالمة و الاسكندر و المسيحية طارئة على مصر و من بعدها الاسلام و الا كان من ح عبدة امون و المطالبة بالرجوع الى عبادة الاصنام الفرعونية مثلا و الفتوحات فى الاصل ليست للاجبار على الدين و لكن لنزع هذا الطاغوت الذى يقيد الناس او يمنعهم المعرفة بالدين الجديد و شكرا أعلي الصفحة جمهورية مصر العربية تعليق AL- JALLAL تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٦:١٥مدام الاقباط يتكلمون عن الاصول المصرية فيجب ان نوضح لهم علم الاصول الذي نبغ فيها اجدادنا العرب اولا يجب ان يعطيني كل قبطي يدعي انة هو المصري الاصيل دليل علي ذلك في التاريخ والجغرافيا ثم يسرد لية الانبا القبطي هذا اسم عائلتة حتي عهد الفراعنة!حتي نقتنع بكلامة علم الاصول المصرية لمن لا يعرف يعرف الشعب المصري بانة خليط من السلالات والاجناس والجنسيات المختلفة جاءت هذة الجنسيات عن طريق الهجرة من الشرق او الغرب او الجنوب هذا الخليط المختلف انتج مركب جميل اسمة الشعب المصري العريق وكذلك هو حال كل الامم العريقة سواء كانت عندنا او في اوروبا او في امريكا واحب ان اقول للانبا هذا ان مصر اصبحت بمكانتها هذة بسبب اجدادي العرب الذين جعلوها درة الشرق ومفصلة ونعم ان الاصول العربية في مصر تمثل 60% من المسلمين بالاضافة الي 15% اقباط اسلموا 25% من المسلمين جنسيات اخري اما المسلمين يمثلو 90% من تعداد هذا الشعب والاقباط بمختلف جنسياتهم لاني اعلم ان منهم من اصل يوناني او روماني وقد يكون منهم من اصل عربي يمثلون 10 % من الشعب اللعظيم وشكرا واسف علي الاطالة أعلي الصفحة لماذا تعليق صبرى زينهم تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١٥لماذا تم رفع المشاركة الخاصة بى أعلي الصفحة اسقف القوصية تعليق سعيد القديم تـاريخ
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق