25 يوليو، 2008

المحليات ليست (بايظة)

الخميس, 24 يوليو, 2008

المحليات ليست ( بايظه )

وصاحب ثلاثة: منافق بقلم سليمان جودة ٢٤/٧/٢٠٠٨
لو أن مسؤولاً قال إن إصلاحاً شاملاً يجري في البلد، أو قال إن إصلاحاً من هذا النوع، سوف يجري مستقبلاً، فهو ليس صادقاً مع نفسه، ولا مع الناس، لسبب بسيط، هو أن الأوضاع علي أغلب المستويات بلغت درجة من السوء، يستحيل معها أن يكون الإصلاح لكل شيء،
في وقت واحد.. ومع ذلك، فالأمل قائم، بشرط أن تكون هناك خطة زمنية جادة، تبدأ بشيء، بهدف إصلاحه، دون غيره، فإذا انتهينا منه، انتقلنا إلي شيء آخر.. وهكذا!.
لماذا لا نبدأ ـ مثلاً ـ بمجلس الشعب، بحيث نتصور، أن البرلمان، هو الشيء الوحيد الذي يحتاج إصلاحاً في البلد، وساعتها سوف يؤدي إصلاحه، إلي وجود مجلس شعب حقيقي، يراقب أعمال الحكومة، فعلاً،
ويتولي التشريع للناس حقاً، ولا يدخله إلا النواب الذين يمثلون الجماهير، بصدق، وليس الذين دخلوه لأن الناس توقفوا عن الذهاب إلي لجان الانتخابات، وانصرفوا، فجاء من جاء إلي البرلمان، عشوائياً، وعفو الخاطر، ساعتها..
وساعتها فقط، سوف ينصلح كل شيء، بالتوالي، لأن البرلمان قد انضبط إيقاعه، وصار كما يجب أن يكون!.. فينضبط كل شيء يرتبط به، في أدائه، ويقوم عليه!.
ولماذا لا نتخيل أن الدستور هو الشيء الوحيد، في البلد، الذي يحتاج لإصلاح، خصوصاً المادة ٧٧ منه، ولماذا لا نتخيل أيضاً، أنه بغير إصلاح هذه المادة، بحيث تنص علي بقاء الرئيس، في منصبه فترة واحدة، فلا حياة، ولا مستقبل لنا.
ساعتها.. وساعتها فقط أيضاً سوف تدب الحياة في الوطن، ليس لأن مبدأ تداول السلطة سوف يكون له مكان بيننا، وإنما لأن التداول سوف يجري داخل الحزب الحاكم نفسه، وبالتالي سوف يتحول الحزب، إلي منصات تتصارع بالأفكار، وأشخاص تتنافس بالرؤي والتصورات،
وسوف يكون لكل مرشح برنامج، وسوف يختار الجمهور ما بين البرامج بعضها البعض، وليس ما بين الأشخاص، وسوف تكون خطوة من هذا النوع، بداية حقيقية لإصلاح يمتد كالعدوي، من الدستور، إلي غيره!.
ولماذا، للمرة الثالثة، لا نتصور أن التعليم.. والتعليم وحده.. هو فقط الذي يجب أن نركز علي إصلاحه، ونوجه إليه كل الجهد والطاقة، ونخصص له أكبر الميزانيات، ونجعله صاحب نصيب الأسد في الإنفاق العام،
كما خصص الملك عبدالله في السعودية ١٠ مليارات دولار، لإقامة جامعة للعلم علي أعلي مستوي في العالم.. لماذا لا يكون التعليم، دون غيره، هو مصب كل اهتمام، وكل إنفاق، وكل رعاية من الدولة، فنتأكد، عندئذ، أن إصلاحه سوف يمتد كالسحر، إلي سائر الأشياء، فيصلحها؟!.
ولماذا، للمرة الرابعة، لا نتخيل أن إصلاح الاقتصاد، هو الأولوية الأولي لنا، منذ الآن، بحيث يستطيع كل مواطن، من خلال دخله، أن يواجه الحياة بأسعارها، دون حاجة إلي دعم، ولا إلي فيتامين من الحكومة؟!.
وقتها، سوف يكون لدينا اقتصاد طبيعي، وحقيقي، ومتوازن، وسوف يكون المواطن.. أي مواطن.. قادراً علي أن يعيش، دون عون من أي نوع، من جانب الدولة، وسوف يكون في مقدوره أن يختار ما يعمله، وسوف يكون ذلك، بالتالي، بداية لإصلاح تمتد يده، إلي كل ميدان!.
التعليم متدهور، والدستور لا يتماشي مع العصر، والبرلمان لا يقوم بدوره، والمحليات «بايظة»، والمرافق شبه منهارة، والخدمات سيئة، والمريض الفقير يموت علي الرصيف.. و.. و.. ويستحيل إصلاح كل ذلك، في توقيت واحد.. ولابد من بداية جادة، في واحد منها.. فصاحب بالين كذاب.. وصاحب ثلاثة منافق!.


عدد التعليقات [31]
حملة لانقاذ اطفال حديثي الولادة
تعليق
تنتونا

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٥٨:١٦
الاستاذ سليمان جودة: لماذا لانبدأ باخراج جيل جديد لم يري ظلما أو فسادا أو استغلالا ؟ جيل كما يقولون ابيض زي الفل لم تطاله مسحة سواد ألا وهم المواليد الرضع حديثي الولادة. لقد قرأت اليوم في زميلتكم جريدة البديل بحالة اقسام العناية المركزة واجهزة الحضانات المزري لحديثي الولادة وماآلت اليه مستشفياتنا( مستشفي احمد ماهر - مستشفي ابو الريش - مستشفي الساحل وغيرهم ) .لقد آلمني كثيرا صورة الامهات وهن يتركن اولادهن امام وحدات العناية المركزة ويذهبن الي حال سبيلهن وليتولاهن الله . ونعم بالله. من اجل قلة الممرضين والممرضات وقلة خبرتهم وحالة النظافة المزري وكذلك قلة الاجهزة المستعملة من حضانات . انني ادعوك يااستاذ سليمان ونحن علي ابواب الشهر الكريم الخير الفضيل ان تتبني جريدتك الغراء حملة تبرعات من قرائكم ذوي القلوب الرحيمة والايادي البيضاء لشراء اجهزة حضانات لأطفال حديثي الولادة يمكن نقدر نعمل حاجة ولا تقل لي نفتح حساب رقم كذا علي بنك كذا فجميعنا يعلم مايحدث بهذه الحسابات ولنا خير تجربة في محافظة كفر الشيخ وماآلت اليه فلوس تبرعات اهاليها لبناء جامعة بها . وشكرا


أعلي الصفحة
الى / الدكتور أسامة والمهندس / محمود فتح الله
تعليق
الفهد عمار ... ...

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١٦
تصحيح المثل ( بينهم مطارق الحداد ) وليس مصانع الحداد .... وبالمناسبة أصحح أيضا خطئى فى مقولة الشاعر/ وما نيل المطالب بالتمنى وليس كما قلت وليس المطالب بالتمنى ... شكرا .


أعلي الصفحة
سامحك الله
تعليق
سيد هندي

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٥٠:١٥
كيف تتحدث مع جائع عاش عمره لم يذق طعما لطعام طيب ثم تسرد امامه اصنافا من الطعام لا ترقى احلامه اليها . قلت ديمقراطية ومادة 77 وتعليم وصحة . احمدك يارب .. افتح ياسمسم .


أعلي الصفحة
المحليات ليست ( بايظة )
تعليق
عبد الرجال الديروطى

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٣٨:١٥
كونى أعمل بالمحليات وأحتك بأدارات المرور ونيابات المرور بوزارة العدل وأعيش فى القرية المصرية ونعرف دبيب النمل فى من تربح لأنه مخبر بالداخلية وآخر بنيابات المرور وثالث كيف أصبح فى منصبه الهام وغيرة كيف التحق بكليات ومعاهد الشرطة ونظيرهم كيف ورثه والده منصبا علميا بالرغم من محدودية ذكائه وآخر ورث أسرته وزارة الكهرباء والأتصالات و000000و00000و0000وهلم جرا لذلك أعلنها صادقا غير منافقا أن أشرف كل هؤلاء هم موظفى المحليات لسبب بسيط أنه لا يوجد ما يتربحون منه الا الكفاف (من سيجارة حتى خمسة جبيهات حد أقصى)0 وغدا مصر انشاء الله دولة قانونية وغدا اكثر املا وبهاء0


أعلي الصفحة
تعليق على كلمات د/ أسامة
تعليق
م / محمود فتح الله نوار

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٦:١٥
المثل يقول: "بينهم ما صنع الحداد" والمقصود بينهم اختلاف لدرجة استخدام السيوف التى هى من صنع الحداد، ولا يقال بينهم مصانع الحداد كما جاء فى تعليق د/ أسامة. أعرف أنه خطأ غير مقصود، ولكن حبًا فى اللغة العربية لزم التنويه، وشكرًا


أعلي الصفحة
الحل الصحيح
تعليق
الشبراوى

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ١٢:١٤
الحل الصحيح هو ان يكون لنا حكومة لاتعاملنا على اننا اعداء عندها سيتغير كل شيئ


أعلي الصفحة
تداول السلطة بروح رياضية
تعليق
فؤاد نصر

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٩:١٤
استاذ سليمان هل هذا الكلام الذى تقوله اليوم يعبر عن حلم ام حقيقة ؟ اعتقد انه يعبر عن حلم ومع ذلك ارجو ان تضع لنا تصور لكيفية تنفيذ هذا الحلم فى ظل الوضع القائم , كيف يمكن ان يتم اى اصلاح فى اى مجال من المجالات التى ذكرتها والسلطة كلها مركزة فى يد واحدة , فرئيس الجمهورية هو رئيس الحزب الحاكم ولا احزاب غيره الا مسميات فقط , والحكومة هى حكومة الحزب الحاكم , ومجلسى الشعب والشورى هما مجلسى الحزب الحاكم, والعملية كلها كما يقول المثل ( زيتنا فى دقيقنا )والتعديلات الدستورية التى تمت احكمت قبضة الحزب الحاكم واغلقت الابواب فى وجه كل من يحاول الاقتراب من السلطة من خارج الحزب الحاكم ومن ثم فلا تداول للسلطة الا عن طريق الحزب الحاكم ومن بين اعضاء الحزب الحاكم , وعدم تعيين نائب لرئيس الجمهورية جعل وضع مصر على كف عفريت فلا احد يعلم ما مصير مصر بعد انتهاء فترة ولاية الرئيس الحالى مع استبعاد فكرة التوريث التى نفاها الرئيس نفسه وولده اكثر من مرة وايضا استبعاد فرصة نجاح الابن فيما لو رشح نفسه عن طريق الحزب اى الوصول الى كرسى الرئاسة عن طريق الترشيح وليس التوريث لان الشعور العام ضد هذه الفكرة ويعتبرونها احد الطرق الملتوية , وبكل امانة واخلاص كنت افضل ان يعتزل الرئيس مبارك الحكم وهو فى اوج عظمته معززا مكرما ويكفيه فخرا ما حققه من نصر باهر فى حرب اكتوبر وان يتم تداول السلطة على يديه وان ينقل السلطة الى احد رجالات مصر المدنيين المخلصين الذين لا يختلف عليهم اثنان بكل روح رياضية واخوية من اجل مصلحة مصر اذ ان مصلحة مصر فوق الجميع وان يتم تعديل الدستور ويضع حدا اقصى لرئيس الجمهورية بحيث لا يتجاوز مدتين فقط لا تزيد كل مدة على خمس سنوات مهما كانت الظروف والاسباب وان يرفع رجال الامن يدهم عن التدخل فى الانتخابات وان تتم الانتخابات بشرف وامانة ونزاهة وان نستعيد ثقتنا فى انفسنا كمصريين شرفاء دون حاجة الى اشراف من اى نوع سوى اشراف ضمائرنا ذاتها ونتذكر تعاليم ديننا الحنيف ونتذكر قول الرسول الكريم من غش امتى فليس منا وقوله حين سئل هل يكون المؤمن كذابا ؟ قال لا , اننا لو راعينا ضمائرنا وسرنا على تعاليم ديننا السمحة لاصبحنا من اعظم شعوب العالم , يجب وضع حل لهذه الامور المتازمة وان يبادر بهذا الحل رئيس الجمهورية ذاته لان مصر بوضعها الحالى وصلت الى طريق مسدود


أعلي الصفحة
احلام
تعليق
د ابراهيم

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٣:١٤
يبقي انت اكيد مش في مصر؛؛؛؛


أعلي الصفحة
من حقنا أن نحلم ... دعونا نرتب الاولويات !!!
تعليق
الفهد عمار ... ...

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٥٩:١٣
لقد قلت سلفا ياسيدى فى مقالة سابقة ، المصارحة ثم المصالحة ثم الاصلاح ... والحمد لله المصارحة أصبحت قائمة ، وما من أحد فى مصر الا ويعلم أننا أصبحنا نسبح فوق أمواج عاتية من الفساد والمشاكل والتخلف فى جميع المجالات ، أما المصالحة فهى ليست مع الحكومةياسيدى لان المصالحة معها مجروحة !ولن تتم لتناقض المصالح واختلاف الامانى ، وانما المصالحة تتم مع أنفسنا فى التكاتف والتلاحم نحو تحقيق الاصلاح ، وقد ظهرت بادرة هذا التصالح فى وثيقة " مصر المستقبل " الذى قدمها عدد من مثقفى بلدنا ، وهى وثيقة هادفة تعبر فعلا عن كثير من مطالب شعب مصر ، وقد نشرت هذه الوثيقة فى عدد اليوم من جريدتنا الموقرة ، وهى وثيقة محترمة تحتاج الى المراجعة من جموع المثقفين والاجماع عليها ثم البحث بعد ذلك عن أسلوب تفعيلها وأسلوب تقديمها الى رأس الدولة كمطالب عاجلة من الشعب ... هل تقدم باليد ! هل يتم تنظيم مسيرة ضخمة سلمية الى مجلس الشعب وتفديمها الى رئيس مجلس الشعب ! هل نقدم وثيقة الدعوة الى الاصلاح للمشكو فى حقه ! هل يكتفى بالاعلان عنها فى الصحف ! ...... ثم نعود ياسيدى الى الاولويات ، طبعا لا يمكن أن نبدأ فورا بالبرلمان ! فهناك خطوة تسبقه لابد منها وهى تعديل الدستور ، ( أمثلة سريعة : مدة الرئاسة / الاشراف القضائى على الانتخابات والاستفتاءات / صلاحيات ومسئوليات الرئيس / شروط الترشيح الى رئاسة الجمهورية / استقلال القضاء / مراجعة نسبة تمثيل العمال والفلاحين على ضوء المستجدات / الاحزاب والموافقة على تأسيسها / المحكمة الدستورية العليا / ........ الخ ... ان هذه التعديلات المطلوبة هى الاساس وتأثيرها مباشر على اصلاح البرلمان واصلاح كافة الامور الاخرى المترتبة على ادخال تعديلات جديدة مطلوبة على الدستور .... وفى النهاية ياسيدى تراودنى اسئلة كثيرة ، هل نحن نحلم ! هل هى مجرد أمانى ! هل هناك أحد يسمعنا ويتجاوب مع هذه المطالب والتى هى من حقنا ، هل هناك بارقة أمل ، أم أن الواقع وكما يقول الشاعر ليس المطالب بالتمنى ولكن تؤخذ الدنيا غلابا !!!


أعلي الصفحة
إصلاح مجلس الشعب فقط هو المطلوب
تعليق
أسامة عرفات بلاسي

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٢٩:١٣
أوجزت فأنجزت وفي الحقيقة البند الأول فقط هو المطلوب إصلاحه وهو مجلس الشعب فإذا انصلح (وهذا شيئ من المستحيلات الكبيرة مثل العنقاء وكل مافي الأساطير ) فإذا انصلح كما قلنا انصلح حال البلد كلها


أعلي الصفحة
إصلاح مجلس الشعب فقط هو المطلوب
تعليق
أسامة عرفات بلاسي

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٢٩:١٣
أوجزت فأنجزت وفي الحقيقة البند الأول فقط هو المطلوب إصلاحه وهو مجلس الشعب فإذا انصلح (وهذا شيئ من المستحيلات الكبيرة مثل العنقاء وكل مافي الأساطير ) فإذا انصلح كما قلنا انصلح حال البلد كلها


أعلي الصفحة
إصلاح مجلس الشعب فقط هو المطلوب
تعليق
أسامة عرفات بلاسي

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٢٦:١٣
أوجزت فأنجزت وفي الحقيقة البند الأول فقط هو المطلوب إصلاحه وهو مجلس الشعب فإذا انصلح (وهذا شيئ من المستحيلات الكبيرة مثل العنقاء وكل مافي الأساطير ) فإذا انصلح كما قلنا انصلح حال البلد كلها


أعلي الصفحة
الاصلاح يبدء من النفس
تعليق
نبيل سلام

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٢٤:١٣
ان الشعوب حولنا تنعم بالاصلاح فى شتى المجالات منتنمية اقتصادية وسياسية واجتماعية وغيرها.اما نحن فحدث ولا حرج عن الفساد المستشرى فى جميع القطاعات بلا استثناء...على الراى السائدالان ويقال فى كل مكان فى ارض مصر.الا وهو ان اى شخص الان فى مصر بيعمل اللى هو عوزة بدون اى رقابة ولا حساب ....ان فساد الزمم قد كثر فى هذا العهد عن غيرة وضاعت من خلالة القيم والاخلاق والضمير وظهرت الافات التى قضت على كل شيىء جميل.. ان النهضة المنتظرة يا سادة يا كرام تنبع من القيادات التى تريد الاصلاح لوجه الله تعالى ..ولكن هيهات من يفكر فى هذة البلد. كل شخص يفكر فى مصلحتة الشخصية فقط 0وكانها ليست بلدة.نحن نرى ونسمع عن فساد فى كل مكان من خلال الجرائد والقنوات الفضائية00ولم تتحرك اتملة لاى غيور مسئول فى هذة البلد00كأن الذى يحدث هذا لا يعنية كمسؤل0 اين الضمائر اين الغيورين على هذة البلد 0اين المفكين ورجال الدين0 اين الاساتذة الجامعيون0 اين000اين0000 هل هى افواة مغلقة ليس لها رؤية؟ليس لها رأى لا 0 لا اعرف الى اى مدى سوف نذهب0 الدنيا من حولنا بتتقدم للامام ونحن ياريت محلك سر بل بنزداد هبوط حتى حفرنا الارض من تحتنا0


أعلي الصفحة
مش تخليك حلو
تعليق
عادل

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٢٤:١٣
يعنى باختصار أنت تدعوا النظام الحاكم للإنتحار!!!!دا كلام ياأستاذ ..مش تخليك حلـــو.


أعلي الصفحة
أدعوك يا أستاذ سليمان
تعليق
د/أسامه

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ١٧:١٣
نشرت جريدة المصري اليوم أن النخبة الوطنية المصرية قد أصدرت وثيقة لأجل إنشاء دولة مدنية - ولعل الخطوة الطبيعيةالتي تلي هذه الوثيقة ينبغي أن تكون إصدار دستور جديد حقيقي "حقيقي" يعبر عن الأمه وأن يتم ذلك بمعزل عن النظام والحزب الوطني حتى يصدر الدستور صادقا ومعبرا عن آمال هذا الشعب الصبور - ولكنني بصراحة أخاف عليهم وعلينا من أن يختلفوا لتباين الرؤى فثقافة الإختلاف لم نتعود عليها بعد حتى وسط نخبنا المثقفة - لذا أدعوك يا أستاذ سليمان وبصدق أن تحذرهم من الإختلاف "لا تتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم" وأن يضعوا نصب أعينهم أن اختلاف الرؤى شيء طبيعي بل هو لازم الحدوث وأنهم قبل أن يبدأوا يضعوا نظاما لإستيعاب الخلافات (إحترام رأي ألأكثرية - أو وضع مبادئ عامة واجبة الإحترام من الجميع مثل مدنية الدولة أو تمثيل كل طوائف الشعب - وهم بالطبع قادرون على وضع هذه الأسس لعدم إتاحة أي فرصة لأي خلافات - ولنتعلم من الإسرائيليين (وآسف لذلك) تكون بينهم مصانع الحداد ولكنهم يضعوا المصلحة العامة فوق كل اعتبار - ان أول طريق الفشل هو الإختلاف فالينبذوا الإختلاف ثم يبدأوا على بركة الله - ان هذه أول خطوة على الطريق الصحيح لتعويض هذا الشعب ما فاته والأخذ بيده فالبقاء لله ثم للشعب أما الأفراد فإلى زوال


أعلي الصفحة
ممكن مش مستحيل ..بس
تعليق
محمد سالم

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ١٥:١٣
ممكن طبعا يكون الاصلاح دة حاجة مش مستحيلة بس لازم نجيب شعب تانى يعمل الكلام دة لإن الشعب دة مينفعش, ممكن نبدأ نغير شعب الأول.


أعلي الصفحة
علشان كنا (فعل ماضي ) رجالة ووقفنا وقفة رجالة
تعليق
احمد شفيق

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٤٦:١٢
الحقيقة أن الأحوال الآن أكثر قتامة، مما كانت عليه قبل ثورة يوليو، فلا توجد ديمقراطية حقيقية والفساد بات يزكم الأنوف إلي جانب أنه في الماضي كان هناك هيكل اجتماعي يحمي المصريين من الانهيار، وكان هناك هدف يجمعهم ويوحد صفوفهم، وهو ما تغير الآن، خصوصاً مع اتساع الفجوة بين الطبقات إلي الحد الذي كادت أن تختفي فيه الطبقة المتوسطة، ورغم ذلك فإنه لا أمل في قيام المصريين بإحداث تغيير أو ثورة،( إبراهيم بغدادي) المصري اليوم........... في مصر لا يوجد رجال أعمال ولكن يوجد رجال مال ( احمد المسلمانى ) برنامج ٩٠ دقيقة في قناة المحور.................. أزمة حادة بين وزيري الثقافة والإعلام بسبب استديوهات أكاديمية الفنون ( موضوع في المصري اليوم ) عدم توحيد الفكر وتشتت الأفكار والحرص على المصلحة الشخصية ................ خطاب رسمي يؤكد قرار وزير العدل بتخفيض المخصصات المالية والعلاجية للقضاة (موضوع في المصري اليوم ) عدم الإهتمام بأهمية القضاء ............ مدرسي كفر الشيخ فضوا اعتصامهم أمام وزارة التربية والتعليم بعد «وعد» بتثبيتهم (موضوع في المصري اليوم) عدم الإهتمام بالتعليم ................. بعد الحرب العالمية الثانية سأل شارل ديغول رئيس فرنسا عن القضاء والتعليم وعندما علم إنهم بخير قال البلد بخير............ في إيه في إيه ( احد محتكري سلعة أساسية ) لفئة من نواب الشعب عندما خالفوا إرادتة فغيروا رأيهم وخانوا الشعب ............... الفساد على قفا من يشيل و خيانة الأمانة كذلك ، عدم توحيد الفكر هو ما يجمعهم ، التوهان وعدم تقدير المسئولية سماتهم ، رؤيتهم للأغنياء و ظنهم إن الشعب كلة كذلك غيبوبة فكرية ، تفاهت شعب ومراهقة مسئولين ، تدهور تعليمي وفساد الميزان . في فكرة عندي اتمنى لو تتحقق ليه منعترفش بالواقع ان مصر بلد قد قفزت من جرف هار وهي تسقط ومستمرة في السقوط . لماذاميحصلش ان تنمو الأمانة في قلوب المسئولين وأن يحدث حالة من الطوارئ في البلد ويكون حد السيف على رقبتي ورقبت من معي ورقبت المسئولين ويصعد أحد من المسئولين ليقول مصر مش كويسة خالص احنا دلوقتي في حالة طوارئ لمواجهت الفساد الذي حدث ........ في قوانين هتحصل هتؤدي بالفتك بإللي هيدلع والقوانين دي هتمشي على الوزير قبل الغفير خلاص وقت الدلع إنتهى، احنا هنجتمع كل إسبوع في اجتماع بين الوزراء يحضره الجميع حيث لن يوجد به من هو وزير لوزارة بعينها سوف نتخذ بة خطوات إجابية من أجل مصر . ومن الممكن أن يكون قانون المرور هو الأول من مثل هذة القوانين بشرط إنة اذا خالف رئيس الوزراء هذا القنون يحاسب مثلما أنا أحاسب. كما يمكن ان تندرج قانون عدم احتكار الحكم حتى يكثر العقول الفكرية وتحدث النهضة الثقافية لان احتكار الحكم دائماً ما يحدث خمول فكري في البلاد. دليل على ذلك قارن بين (عدد) العقول السياسية والثقافية على مر عصور ملوك ورؤساء مصر


أعلي الصفحة
القصة المشهورة
تعليق
محايد

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٤٦:١٢
الشئ المحزن هو عندما نجد ان هناك قلة من المصريين لايفكرون الا فى انفسهم رغم ان الغالبية تفكر وتهتم بمستقبل الجميع وليس مصلحتهم فقط ولكنة التعصب الاعمى الذى بانت نواياة موخرا وهناك القصة المشهورة لجاسوس السوفيتى الذى كان يعمل لدى السى اى اية وكانت مهمتة اختيار العناصر الفاسدة فى الاماكن الحساسةفكم واحد مثل هذا الان؟


أعلي الصفحة
الموافقون
تعليق
محايد

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٣٨:١٢
الحل هو ان نبدا بانتخابات حرة وعليها اشراف دولى وتتنافس فيها جميع القوى السياسية ويكون الحكم فيها للشعب فقط ودون اى وصاية عندها سنجد مجلس شعب محترم يعبر عن ارادة الناخبين ولتنتهى ظاهرة الموافقون للابد


أعلي الصفحة
الاصلاح الحقيقى
تعليق
ابو جوووووده

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٣١:١٢
ياعم / سليمان لاانت اول ولا اخر الذين ينادون بالاصلاح ولكن سيادتك تناولت الموضوع من زوايا مميزه وانا بصفتى واحد من الشعب احلم مثل كل الناس بالاصلاح الحقيقى الذى يعود بالنفع والخير على كل الناس ولا يعود على مجموعه محدده فقط سواء تمت عمليه الصلاح اولم تتم لذلك انا اويد مقالك الرائع ولكن لى رويه اخرى تكمله لمقالك حتى تنجح عمليه الاصلاح بنجاح وهى ذات شقين وشرط ( الاول ) الذين يقيمون بالتخطيط لعمليه الاصلاح (الثانى ) الذين يقيمون بالتنفيذ(الشرط )اتقاء الله عز وجل من الخفير والوزير الى الرئيس والله الموفق والمستعان .


أعلي الصفحة
وهو بيت الداء
تعليق
م/ إسماعيل السيد الماسخ

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٢١:١٢
أفلحوا إن سمعوا الكلام وبدأوا بمجلس الشعب، إنه السرطان الذي تتسرب منه الجراثيم لتفتك بجسد الأمة وتنهك قوتها. إنه بيت الداء عندما يمرض ومصدر الصحة والقوة لو كان سليماً. يبدأ التشريع الفاسد منه فتفسد البلد وتنهار قوتها، وتعمره دبابير وخفافيش ليس همها إلا العمل في الظلام. كل مصري يعلم أن سبب بلاوينا وأزماتنا هى تكوينة مجلس الشعب وطريقة انتخابة المزرية، وكيف تدار الأمور داخله، والتي يندى لها جبين الحر. وأي إنسان يقرأ عن مصر في الخارج ويطالع أخبارها يعلم كل مشاكلنا ويعرف أن اساسها مجلس الشعب. ولكن هناك سؤال مهم وهو: الرئيس يعلم أن مجلس الشعب لا يصلح أن يشرع للبلد لكي يصلح حالها، والحكومة تعلم ذلك والداخلية التي تقوم بالمساعدة على وصول الأعضاء الفاسدين للمجلس تعرف هذا، والشعب كله ينادي ويصرخ، إنتخابات مزورة ونواب همهم مصالحهم، وطريقة إدارة المجلس وتشريعاته ليست لصالح البلد فلماذا يسكت الجميع ويسعدون بوجود أطلال مجلس شعب لا فائدة منه في زمن نحتاج لمجلس كقاطرة جديدة وقوية تقود قطار التقدم والتشريع وتضمن العدالة والشفافية. لماذا السكوت على هذا الوضع وعدم الإستماع للأصوات التي تنادي من سنوات بالإصلاح، بل والأنكى أن ما يشرع من قوانين عن طريق المجلس يصب كله في خيبة النظام وتحديه لثوابت الحياة والمنطق. هل من تفسير لسكوتهم ورضاهم، وهل هناك أمل في أنهم سوف يستيقظون يوماً لسماع النصائح بل لسماع صوت الضمير، وأداء الأمانة. لا أري في الأشخاص الموجودين حالياً أي أمل فقد ماتت عندهم الأحاسيس بالزمن.


أعلي الصفحة
انت انسان عاقل
تعليق
مجدى توفيق

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٥٥:١١
عزيزى ا0سليمان عندما نعمل العقل نجد الحلول لكل مشاكلنا فالمشاكل صنعتها عقول لم تعمل بل اهواء ومصالح ولذلك لابد اولا من اصلاح العقل الموجود على راس المنظومة لانة عن طريقة سيتم اصلاح كل مكونات المنظومة لانها متشابكة 0 فالكلام عن ايجاد حلول لكل مشكلة على حده ليس بالمستحيل وانما لابد من الكلام فى كيفية تغير العقل الذى سيقود هذة المنظومة اولا 0 فالعقل الموجود حاليا لا يعمل بل يتسلط ولذلك لن يكون هناك اصلاح مجالس نيابية ولا دستور ولا تعليم ولا اقتصاد لان عقل سيادتة يسكن فى حارة سد0 وربنا يكتب لنا نسكن فى الشارع الرئيسى احسن اتخنقنا بقى


أعلي الصفحة
لماذاهذة النظرة التشائمية
تعليق
ام عبد العزيز

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٥٤:١١
لماذاترى نصف الكوب الفارغ فالرسول عليةالصلى والسلام اصلح امة فى22عامافقط ولكن كل مانحتاجة نحن ان كل منايبدابنفسة مع وجودقدوةحسنة وقادة جادين فى الاصلاح حقالاان يقولواالكلمة اليوم وينفذواعكسهاغدالان الناس نسو اوتناسواالموضوع برمتةياسيدى عندما يوضع الرجل المناسب فى المكان المناسب سوف تنصلح كل امورحياتناسواالدستور000000 اوالتعيم00000 اوالبتمان اةاقصدالبرلماواخيرااقول دوام الحال من المحال


أعلي الصفحة
ايه الحلاوة دي كلها
تعليق
حمادة

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٤٩:١١
طب ما دام العملية كلها كحلي ما تيجي نقفل البلد ونروح ولا نشوف مكان عند الملك عبد الله يا عم أبو سليمان ما فيش حاجة اسمها نقطع الإصلاح حتت لأنه مش تورتة دي مصر يعني بلد ودولة هو مين اللي حيعمل إصلاح إقتصادي إلا الناس اللي متعلمة ومين حيعمل اصلاح تعليمي إلا الناس اللي مش مريضة ومين حيعمل إصلاح صحي إلا الناس اللي متربية وبتخاف ربنا وين حيعمل إصلاح تشريعي إلا ناس متعلمة وصحيحة ومتربية وبتخاف ربنا.أخيرا عشان خاطري إنت اتكلمت كتير على بترول السعودية وبترول الخليج وبترول ليبيا وكان ناقص تشحت بالمصريين على السيدة يا عم سليمان ربنا يبارك للخليج وليبيا والعالم كله في بتروله ومش حقولك فين بترول مصر لأن مصر فيها الإنسان اللي أغلى من كل ثروات العالم يوم ما يكون في عدالة وحق ساعتها المصريين أولاد اللي حاربوا في رمضان حيحمدوا ربنا على القليل ويناموا وهما مبسوطين وراضيين


أعلي الصفحة
دى وصفة سهلة
تعليق
أمـجـد المـصـرى

تـاريخ
٢٤/٧/٢٠٠٨ ٤٤:١١
هل يمكن تحقيق أى اصلاح فى أى مجال قبل توفير الأمن ؟ لابد من تأمين دور العبادة ، لا بد من تأمين محلات الذهب من حوادث القتل و السرقة ، لا بد من تأمين الحدود و الموانى و المطارات من تهريب السلاح و المخدرات للداخل و من تهريب الآثار للخارج ، لابد من جمع السلاح غير المرخص من أيدى حائزيه - - وسوف تظهر نتائج الاصلاح تباعا بعد ذلك

من الذى يشعل النار (3)

الخميس, 24 يوليو, 2008

من الذى يشعل النار (هموم قبطيه) (3)

البابا شنودة يستدعي أسقف ملوي إلي أمريكا.. ومحامي الكنيسة يصف تصريحات محافظ المنيا بـ«متعسفة وتزيد التوتر» كتب عمرو بيومي ـ سعيد نافع وتريزا كمال ٢٤/٧/٢٠٠٨

شنودة
أرجأت مطرانية ملوي مؤتمراً، كان مزمعاً عقده اليوم لشرح موقفها النهائي في قضية أحداث دير أبوفانا، إلي ١٤ أغسطس المقبل، إثر مكالمة تلقاها الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي من البابا شنودة الثالث يستدعيه إلي أمريكا، وغادر بالفعل في العاشرة صباح أمس.
قال الدكتور إيهاب رمزي، محامي المطرانية، إن المؤتمر سيعقد في القاهرة، وإن الموعد الجديد حدده الأنبا يوأنس سكرتير البابا شنودة والذي توقع حضوره المؤتمر بنفسه.
كانت المطرانية قد أكملت استعداداتها للمؤتمر، وخصصت أتوبيسات لنقل الإعلاميين وممثلي المنظمات الحقوقية المدعوين من القاهرة، وأعدت شاشات عرض عملاقة لعرض المؤتمر، وطبعت أكثر من ٥٠٠ لوحة ضخمة، بينها صور للرهبان المصابين في الأحداث.
وانتقد رمزي تصريحات اللواء أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا، أمام لجنة الأمن القومي في مجلس الشعب، ووصف ما قاله بأنه كلام لا يمكن أن يصدر عن مسؤول لأنه «متعسف ويزيد التوتر».
وعلمت «المصري اليوم» أن اللقاء الذي عقد أمس الأول، بين البابا شنودة في مقر علاجه بواشنطن، وعلاء حسانين، نائب رئيس لجنة الشؤون الدينية في مجلس الشعب، والأنبا يوأنس سكرتير البابا، والأنبا أرميا، سكرتير المكتب البابوي، والأنبا موسي أسقف الشباب،
وهاني عزيز، رئيس اتحاد المصريين في الخارج.. استمر ساعتين، واستعرض فيه حسانين أبعاد المشكلة بتأكيده أنها نزاع علي قطعة أرض، وتم القبض علي الجناة الحقيقيين وتقديمهم للمحاكمة، فقرر البابا تأجيل مؤتمر مطرانية ملوي واستدعاء أسقفها إلي أمريكا، بصحبة رجل الأعمال عيد لبيب.
وقالت مصادر إن البابا طالب بضرورة التراضي بين الجيران بشكل عام، وليس بشكل فردي مع أحد، وأن تعيش الكنيسة في أمان، وإعادة العلاقات الطيبة مع المحافظ الدكتور أحمد ضياء الدين، بعد تأكد البابا من قدم المشكلة، فيما تولي المحافظ موقعه منذ شهور قليلة.
أضافها
mhyar2008, في 05:34 م, أرسلها ,
خبّر عن هذا المقال:





(0) تعليقات
أضف تعليقا أضف تعليقا

أبو فانا ومحكمة عسكرية للرهبا ن الجدد

الاربعاء, 23 يوليو, 2008

دير أبو فانا ومحكمة عسكرية للرهبان البلطجية المارينز

يجب محاكمة الرهبان الصليبيين
الجدد والذين تحولوا الى قادة عسكريين
أمام محاكم عسكرية بتهمه خيانه القطر المصرى
وتهديد وحدته وسلامة أراضيه
لأن كتر المشابطه مع الهلف تعلمه الرجاله
عبد الرجال الديروطى
محافظ المنيا يحذر: أحداث دير أبوفانا قابلة للتكرار كتب عماد فؤاد ٢٣/٧/٢٠٠٨

ضياء الدين
حذر اللواء الدكتور أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا، من أن الأحداث التي صاحبت النزاع علي الأرض المحيطة بدير أبوفانا، قابلة للتكرار إذا لم تتم مواجهة أسبابها بالجدية اللازمة.
وقال خلال اجتماع اللجنة المشتركة من لجنتي الدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان في مجلس الشعب، أمس، إن مطران الكنيسة هناك رفض الحل القانوني للنزاع، وطالب بمساحة كبيرة من الأرض، والدير لا يملك الأرض بوضع اليد لأن الملكية متنازع عليها وليست هادئة.
ووجه المحافظ الدعوة للجنة لزيارة موقع الأحداث ورؤية الوضع علي الطبيعة، وأعلن التزامه بحماية الأقباط والكنيسة مثلما يلتزم تماماً بحماية المسلمين في إطار تطبيق القانون علي الجميع، وحذر المحافظ من الوقيعة بينه وبين البابا شنودة باعتبار الأخير قيمة دينية ووطنية كبيرة ولديه مكانة لدي جميع المصريين مسلمين وأقباطا.
وحمل عدد من النواب الحكومة مسؤولية الأحداث بسبب غياب القانون وعدم قدرة الأجهزة التنفيذية علي تطبيقه، وحذر النائب حمدي الطحان من انهيار كيان الدولة إذا استمر الحال كما هو عليه، وطالب الطحان بتطبيق القانون علي الجميع دون النظر للهوية الدينية سواء كان المعتدي أحد رهبان الكنيسة أو من الأعراب المتنازعين علي الأرض المحيطة بالدير.
وشهدت اللجنة مشادات كلامية بين النواب عندما طالب الطحان البابا شنودة بتحمل مسؤولياته، وقال إن مثل هذه الأحداث لم تتكرر إلا في عهده قياساً بالبابا كيرلس الذي سبقه علي الكرسي البابوي.
وردت النائبة جورجيت قليني، لافتة إلي أن وسائل الاتصال الحديثة هي التي خرجت بهذه الأحداث إلي الضوء دون مسؤولية علي البابا شنودة، وعقب النائب حمدين صباحي قائلاً: إن الأحداث الطائفية لا يمكن نسبها إلي عصر البابا شنودة، وإنما إلي عصر الرئيس أنور السادات وحسني مبارك،
وقال: إن الأوضاع كانت هادئة في عصر الرئيس عبدالناصر، نظراً لسيادة القانون واعترض نائب الحزب الوطني نشأت القصاص علي كلمات صباحي واتهم الرئيس عبدالناصر بالديكتاتورية التي لم تكن تسمح لأحد بمجرد التنفس، وثار النائب سعد عبود واصفاً ما قاله القصاص بالكلام «الهمجي».
طالع المزيد
تجديد حبس ١٥ متهماً في قضية دير أبوفانا بالمنيا


عدد التعليقات [40]
jتوعدات محافظ
تعليق
مجدى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٢٦:١٢
أين كان سيادة المحافظ عندما كان يحدث التعدى على الدير مرارا وتكرارا فى السنوات الماضية ولماذا لم يطبق القانون فيما مضى أم ان تطبيق القانون الخاص به وهو جلسات الصلح العقيمة لم تبدى قبولا لدى الأقباط بسبب فيض الكيل بهم ها هو يأتى اليوم ويصدر تهديدات وتوعدات وحتى نواب المجلس الذين كانوا يمدحون فى وطنية البابا شنوده سابقا أصبحوا اليوم يحملونه مسئولية تلك الأحداث بسبب مطالبته بتطبيق القانون ورفض جلسات الصلح الذى لجلس فيها الجانى امام المجنى عليه وهو يبتسم فى سخرية قائلا ( تعيش وتاخد غيرها ) وعجبى


أعلي الصفحة
احداث دير ابو فانا
تعليق
وجيه شكرى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٢٢:١٢
فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر اسكنة اللة فسيح جناتة تبرع بمبلغ 5000جنية وكان هذا المبلغ فى ذلك الوقت قيمة كبيرة لبناء الكتدرائية وامر ابنائة ان يعطوا تحويشاتهم لقداسة البابا كيرلس السادس وقام بنفسة بافتتاح الكاتدرائية المرقسية معلنا انة رئيسا حقيقيا لكل المصريين لذلك لم تحدث اى فتنة طائفية فى عهدة رغم صعوبة هذة الفترة ...


أعلي الصفحة
احداث دير ابو فانا
تعليق
وجية شكرى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٠:١٢
فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر اسكنة اللة فسيح جناتة تبرع الرئيس بمبلغ 5000جنية وكان وقتها هذا المبلغ يعد قيمة كبيرة لبناء الكتدرائية وامر ابناؤة ان يعطوا تحويشاتهم لقداسة البابا كيرلس السادس وقام بنفسة بافتتاح الكتدرائية معلنا انىة رئيسا حقيقيا لكل المصرين لذلك لم تحدث اى فتنة طائفية فى عهدة ..,


أعلي الصفحة
لله في خلقه شئون
تعليق
صبرى على

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٤٧:١١
هل الأخوة الأقباط يمثلون دولة داخل الدولة ؟ مجرد سؤال أرجو الإجابة عنه ، فمن يملك الاعتراض على قرار المحافظ داخل حدود محافظته ، وهو - طبقا للقانون - يملك سلطات رئيس الجمهورية ؟ فهل هم أقوى من الرئيس ؟ أرجو الإجابة من حضراتكم 0


أعلي الصفحة
ما فيش فايدة
تعليق
فادى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١١
من الخطأ النظر الى كل حادثة بمعزل عن باقى الاحداث أو بعيدا عن الجو العام المشحون بالتوتر – و هـذه ليست مبالغة- لان كل طرف يرى انه لا يأخـذ حقه أو أن الطرف الاخر يأخـذ أكثر من حقه – على اساس دينى بالطبع- و بالتالى يستمر هـذا التشاحن. فالاقباط يجدون صعوبة فى الحصول على الوظائف خصوصا اذا كان الوضع يفرض اختيار بين مسلم و مسيحى متكافئين و المسلم يرى أنه الاحق على اعتبار أنه المؤمن و هـذا الاخر كافر- من وجهة نظره - و كـذلك يشعر الاقباط أنه يتم معاملتهم معاملة مختلفة على اساس دينهم بشكل يصعب فى احيان كثيرة اثباته و يقال لهم حينها انهم (حساسين زيادة عن اللزوم) و ان كان احقاقا للحق هـذا يحدث احيانا. و من المواقف التى تثير الحزن ايضا هى ان يسمع ابنائهم فى المدارس من تلميـذ مسلم (لأ أنت مسيحى ما تلعبش معانا) و هـذا بالمناسبة ليس كلام عيال بل أنه كلام خطير يعكس ما فى نفوس الاهل و ما ينقلوه لاطفالهم. و طبعا مشكلة بناء الكنائس لا تحتاج الى توضيح فحينما يتم بناء المساجد فى أى مكان بدون اجراءات معقدة يتم السماح ببناء كنيسة بعد اجراءات كثيرة متعسفة تنتهى بضرورة موافقة الرئيس على بناء الكنيسة. قد يقول احد المسلمين اننا ايضا نظلم فى التعيين فى بعض الوظائف و انه يتم تمييز بعضنا البعض فى بعض المعاملات ...ألخ هـذا صحيح و لكن هـذا لا يكون على اساس دينى بل يكون احيانا كثيرة على اساس طبقى أو محسوبية. هـذا الـذى أتكلم عنه يشعر به العربى(سواء مسلم أو مسيحى) عندما يسافر للخارج و يجد بعض الصعوبات فيبدأ يتكلم كما يتكلم أقباط مصر عن (انهم يضطهدونى علشان انا مسلم وووو....ألخ). و لكن الفارق كبير جدا لأن المسلم-و المسيحى ايضا- فى الخارج ليس من مواطنى الدولة التى ذهب اليها و حتى لو معه الجنسية فهو اكتسبها و هى ليست أصيلة، و لكن الاقباط مواطنين أصليين فلهـذا لا يجب ان يقارن بين ما يتعرض له الانسان فى غير وطنه و بين ما يتعرض له داخل وطنه. هـذا بعض من لسان حال الاقباط و فى النفوس الكثير و الكثير. النقطة الاخرى هى أن الاقباط- و لسنين طويلة- كان يتحملون كل هـذا بدون أى رد فعل أو ردود أفعال بسيطة جدا يقبلون معها أنصاف الحلول و المسكنات الى أن فاض الكيل و بدأوا يعترضون و يتظاهرون (و يقولوا جااااااى) فبدا كما لو أنهم مدفوعون بأشخاص أو بقوى خارجية، و لكنه فى الحقيقة قانون الطبيعة الـذى يقول أن لكل فعل رد فعل مساوى له فى المقدار و مضاد له فى الاتجاه. و لهـذا لا يجب النظر الى أى احداث بعيدا عن هـذا الاطار و محاولة الاستخفاف بالمشاعر و تهوين الامور ووضعها فى غير سياقها يزيد الامور تعقيدا و يعمق الاحباط لانه ببساطة ينقل رسالة عنوانها "مافيش فايدة" .


أعلي الصفحة
محافظ فقد مصداقيته
تعليق
Gamil Gamal

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ١٦:١١
كيف لنا أن نصدق محافظا سبق وكذب مرات عديدة ولم يقل يوما كلمة حق بل أكاد أجزم أنه سبب مباشر لكل ما حدث ويحدث بسبب إنتمائه الأمني وإنعدام النزاهة أنشروا الرأي فهذا رأينا في سيادة محافظ المنيا


أعلي الصفحة
القانون
تعليق
مصرى جدا

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ١٠:١١
والله ان لم ياخذ القانون مجراه متجردا من أى ضغوط وبمنتهى الحياد والنزاهه المعهودة فيه ستاخذ الامور منحنى فى غاية الخطورة وهذا ما يريده اعداء مصر ايا كانوا والقضية واضحة للاعمى يا ناس فيه مصابون وفيه قتيل كل واحد ياخد حقه


أعلي الصفحة
فليحذر المحافظ نفسة
تعليق
أمـجـد الـمـصــــــــرى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٥:١١
كبف لمحافظ المنيا أن يدعى أن المطران يرفض تطبيق القانون ؟ أليس هذا هو المطلب الوحيد للمطران والبابا و كل مسؤولى الكنيسة ؟ الحقيقة أن المطران رفض اساءة استخدام السلطة فى تطبيق القانون و محاولات المحافظ تجاهل مستندات الحيازة التى تحت يد الدير و رفض المحافظ الاعتداد بوثائق هيئة الآثار التى تؤكد تعديات العربان على أراضى الدير الأثرى - إن وجود منشآت قديمة للرهبان وزراعات وغيرها على الأرض دليل قاطع على أن الموضوع ليس نزاع على أرض و لكن هجوم من طرف على آخر - كيف للمحافظ أن يتباكى على القانون و هو لم ينفذ أمر النيابة بضبط و احضار الجناة حتى الآن ؟


أعلي الصفحة
اللواء/ احمد ضياء الدين
تعليق
محسن خيرى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٥٧:١٠
تحياتنى لهذا الرجل فهو يملك من الشجاعة والقدرة على المواجهة واعلان الحقائق مايؤهله لان يكون مغضوبا عليه فى هذاالزمان الردىء- الا ان العقلاء يحترمونه لوضوحه وصراحته وعرضه للامر بدون تجميل او مداهنة او مواربه او نفاق - اعتقد انه حازم ويملك من الوطنيه مايؤهله لتسلم هذا الملف الشائك حتى ينهيه على طريقة القانون - ولاغيره . ان كان هناك من وسيلة لايصالة تحياتى - ارجو ابلاغه بها .


أعلي الصفحة
ياعم الحاج .. قسموا الصحرا على من يعمرها .. قبل أن تفنى أبو فانا .. البعبع .
تعليق
د. حمزة عامر

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٤٣:١٠
الخناقه على رمل الصحرا .. شوف إيه القواعد المطبقة في وادي النطرون واعمل زيها .. وبلاش دوشه من مسئولين ضعاف .. غير قادرين على مواجهة عصابات اللصوص .. من الزملاء أو من يستقوون بهم


أعلي الصفحة
بداية النهايه
تعليق
محمد ابو عمر

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١٠
تطالعنا الاخبار كل يوم بمشاكل استشرف منها بأن الخطر قادم وان هناك من يحيك لمصر متعمدا مصيرا اسود -- كل يوم تشكيك وشكوى وافتراءات بالخارج - وفى الداخل فئه كان المفروض ان تكون متفرغه للعبادة وليس لجمع اكبر قدر ممكن من الاراضى بالحق وبدونه ماذا يريدون للوطن ولماذا الصمت والضعف الذى اصاب نظامنا امام هؤلاء -ولمصلحه من هذا السكوت المريب -- اننى فى حيره من امرى وكثير غيرى فى هذه الحيرة -- اننى متأكد ان هناك مخطط مدروس تماما لاشعال الحرائق الدينيه فى مصر على يد رجال المفروض ان يكون رجال دين وليس تجارا


أعلي الصفحة
القانون وسيادة الدولة
تعليق
صيدلى : محمد على ريه - القرين شرقية

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٣٠:١٠
مصر وسبادة القانون وسيادة مصر فوق الجميع .m_aa95@yahoo.com


أعلي الصفحة
حقوق المواطنة
تعليق
دكتور خميس الهلباوي

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٢٠:١٠
حقوق المواطنة وفقاً للدستور تقتضي حماية المسلم والمسيحي، معاملة واحدة عادلة لايترتب عليها ظلم لأحدهما علي حساب الآخر. ويجب أن لاترضخ القيادة السياسية لضغوط خاريجية لكي تنصر فئة علي فئة أخري. وأعتقد أنه إذا كان الأمر الواقع أن الكنيسة تطلب الاستيلاء علي أراضي بدون وجه حق، أن تراجع نفسها وتتراجع عن الاحتماء بدول أخري للحصول علي منافع أكبر من حقها. إن الوحدة الوطنية مطلوبة وملحة الطلب ولكن بدون اعتداء طرف علي حقوق طرف آخر. وأن تتعامل الجهات التنفيذية بشفافية كاملة ولا تجامل أي طرف ولا تطنش علي حقوق الدولة. drhelbawi@hotmail.com


أعلي الصفحة
القانون يجب ان يسود
تعليق
د.نبيل

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٦:١٠
من له حق فى هذه الارض يأخذها والف مبروك. اما الضغط باسم النزاع الطائفي فلا يجب السماح به ويجب على الجميع مسيحيين ومسلمين احترام القانون. وعدم السماح لاى طرف التوسع على حساب الطرف الاخر او على حساب الدولة.


أعلي الصفحة
الضوء الاخضر
تعليق
مصري

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٤٩:٩
المحافظ بكلامه بيدي الضوء الاخضر للارهاب وضرب الوحده الوطنيه لما تتكر الحوادث الارهابيه وتسريب الامتحانات في اقل من ثلاثه اشهر اين انت من الاحداث وكمان بقولاها علني سياده الرئيس قال لا اسمح بالمساس بالوحده والوطنيه وانت تقول العكس ارجوك لو مش عارف تدير المحافظه ارحل وفيه كفاءات كتييير في مصر بيحبوا البلدوارجو عدم حزف التعليق وشكرا للسيد الرئيس ولجريده المصري اليوم وكل عام وشعب مصر الكريم بخير

من الذى يشعل النار


من الذى يشعل النار
تعليق
عبد الرجال الديروطى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٦:١٣
كنت أول من حذر من الأتجاه الخطر لأقلية داخل الكنيسة الوطنية الأرثوذكسية 0 ونشرتم لى كلمة تحت عنوان(من الذى يزرع الشوك ) ثم حجبتم معظم تعليقاتى 0 حتى أمس سحبتم تعليقا على خط أحمر بعد نشره بفترة طويلة ولكونى أحاول أن أعبر عن مناقشاتى فى بلدتى أم القرى المصريه (ديروط الشريف ) لذك تجد آراء أهل بلدى المرسلة لكم تمس كبد الحققيقة التى قال عنها جدنا الأمام على بن أبى طالب كرم الله وجهه( رحم الله الحق ما جعل لى من صديق )0 فقط هو سؤال واحد أطرحه على أخوالنا وأولاد عمومتنا نصارى مصر وأرجو الأجابه عليه الآن تحت الأسماء المستعاره؟؟؟!!!ومنها أسماء أسلاميه ؟؟؟!!!0 السؤال :ـ لماذا الآن والآن تحديدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومن الذى يشعل النار؟؟؟؟؟؟؟ ولمصلحة من ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟ ومن الذى سيحترق؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأن القطر المصرى باق وكلنا زائلون زائلون!! وغدا أنشاء الله تنتهى ظاهرة اللعب بالنار من عقلاء مفترض فيهم أن يصلوا للاعنيهم وغدا مصر ستظل بلد المسلمين والنصارى رغم أنف مشعلى الحرائق وغدا سيسقط الماء والثلج والبرد لكى يطهر القلوب مما غشاها من أحقاد وغدا مصر والسودان الحبيب والوطن العربى أكثر وحدة وأملا وبهاء0 وقلوبنا معكم أهلنا بجنوب مصر المسمى (السودان)0


أعلي الصفحة
يا مـستنى السمنة.........
تعليق
مـكـتـئب بن فــلـسـان

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ١:١٣
واحـدقال عـبد الناصرهوالسبب عـلشان كان ديكتاتور قام التانى قال لأ بقه أن جيتو للحق داالسادات هو السبب راح التالت قال ابداً الباباشنوده هـو السبب فاكرين البابا كيرولس،الرابع بقه ياعـبده قال مبارك والحزب الوطنى هما السبب....وفى آخر الجلسة خالص عـضو مال على زميلة وسألة هـو كان أيه الموضوع أصلاً؟ تعـرفش أنت ياعـبده مين حيحل أية؟ عـلى رأى المثل يا مستنى السمنة من مؤخرة النملة تحرم عـليك التقلية!!!!


أعلي الصفحة
يا سلا م على الانسانية يا سلا م على المفهو مية
تعليق
WAFAIE

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٥٨:١٢
يا سلا م فعلن بلد نا بتتقد م بينا احنا لسة بنتكلم و لسة هنتكلم و هنقو ل اية و لا حا جة النتيجة صفر فى الا خر لا شى يحل فى هذ ة البلد لا حو ل و لا قو ة الا باللة لا نتظر حلو ل من الا ر ض بل من السما ء


أعلي الصفحة
رجاء
تعليق
مازن

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٥٤:١٢
انا كل يوم تقريبا بارسل تعليقات على جريدتكم الغراء فبرجاء نشر كل التعليقات بحرية هذا ما عهدناه منكم وقد ارسلت رسالة منذ قليل فأرجوا نشرها بأسم مازن


أعلي الصفحة

دير أبو فانا؟! وللصبر حدود؟؟؟!!!


الاربعاء, 23 يوليو, 2008

دير أبو فانا ؟!وللصبر حدود؟؟!!

محافظ المنيا يحذر: أحداث دير أبوفانا قابلة للتكرار كتب عماد فؤاد ٢٣/٧/٢٠٠٨

ضياء الدين
حذر اللواء الدكتور أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا، من أن الأحداث التي صاحبت النزاع علي الأرض المحيطة بدير أبوفانا، قابلة للتكرار إذا لم تتم مواجهة أسبابها بالجدية اللازمة.
وقال خلال اجتماع اللجنة المشتركة من لجنتي الدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان في مجلس الشعب، أمس، إن مطران الكنيسة هناك رفض الحل القانوني للنزاع، وطالب بمساحة كبيرة من الأرض، والدير لا يملك الأرض بوضع اليد لأن الملكية متنازع عليها وليست هادئة.
ووجه المحافظ الدعوة للجنة لزيارة موقع الأحداث ورؤية الوضع علي الطبيعة، وأعلن التزامه بحماية الأقباط والكنيسة مثلما يلتزم تماماً بحماية المسلمين في إطار تطبيق القانون علي الجميع، وحذر المحافظ من الوقيعة بينه وبين البابا شنودة باعتبار الأخير قيمة دينية ووطنية كبيرة ولديه مكانة لدي جميع المصريين مسلمين وأقباطا.
وحمل عدد من النواب الحكومة مسؤولية الأحداث بسبب غياب القانون وعدم قدرة الأجهزة التنفيذية علي تطبيقه، وحذر النائب حمدي الطحان من انهيار كيان الدولة إذا استمر الحال كما هو عليه، وطالب الطحان بتطبيق القانون علي الجميع دون النظر للهوية الدينية سواء كان المعتدي أحد رهبان الكنيسة أو من الأعراب المتنازعين علي الأرض المحيطة بالدير.
وشهدت اللجنة مشادات كلامية بين النواب عندما طالب الطحان البابا شنودة بتحمل مسؤولياته، وقال إن مثل هذه الأحداث لم تتكرر إلا في عهده قياساً بالبابا كيرلس الذي سبقه علي الكرسي البابوي.
وردت النائبة جورجيت قليني، لافتة إلي أن وسائل الاتصال الحديثة هي التي خرجت بهذه الأحداث إلي الضوء دون مسؤولية علي البابا شنودة، وعقب النائب حمدين صباحي قائلاً: إن الأحداث الطائفية لا يمكن نسبها إلي عصر البابا شنودة، وإنما إلي عصر الرئيس أنور السادات وحسني مبارك،
وقال: إن الأوضاع كانت هادئة في عصر الرئيس عبدالناصر، نظراً لسيادة القانون واعترض نائب الحزب الوطني نشأت القصاص علي كلمات صباحي واتهم الرئيس عبدالناصر بالديكتاتورية التي لم تكن تسمح لأحد بمجرد التنفس، وثار النائب سعد عبود واصفاً ما قاله القصاص بالكلام «الهمجي».
طالع المزيد
تجديد حبس ١٥ متهماً في قضية دير أبوفانا بالمنيا


عدد التعليقات [33]
الى دكتور محمد صلاح- مرة اخرى!!
تعليق
micho

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٣٩:١٣
يادكتور محمد صلاح , تعليقاتك كلها سخريه من البابا و من الاقباط , فلماذا ؟؟ هل هو نوع من التعصب ؟؟ او كان فيه استاذ قبطى فى كلية الطب بيضطهدك فى الامتحانات او حرمك من التعيين فى الجامعة؟؟؟؟؟


أعلي الصفحة
تنفيذ القانون
تعليق
حامد داود

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٣٨:١٣
لابد من تنفيذ القانون على الجميع الغني قبل الفقير و الملك قبل الغفير والمسلم والمسيحي والشيخ والرهبان لا يستثنى أحد ولا يميز .... مــــواطن مصــــــري


أعلي الصفحة
تصعيد
تعليق
أبو عبد الله

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٣٧:١٣
أقسم بالله أأنا يامصريين نحب نعمل من الحبة قبه شوفوا هذا الموضوع نزاع علي قطعة أرض حولناة الي ملحمة وأم المعارك مين يفوز مين نفوزه أكبر وشوفوا موضوع أنتخابات الزمالك وماقيل فيه وموضوع هاني سعيد وحسني عبدربه وغيره وغيره والظاهر أن الفضائيات عايزه جنازة وتشبع فيها لطم وكمان مش لاقيين حاجة يتكلموا فيها ومابيصدقوا يلاقوا مصيبة يكبروها حتي تصبح ملحمة ربنا يستر علينا ويجعله عامر


أعلي الصفحة
الى مسلم مصرى 2 !!
تعليق
micho

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٣٤:١٣
يا حبيبى انت عايز ايه ؟؟ تقرير الطبيب الشرعى اثبت ان الرصاص الذى قتل به القتيل جاء من ناحية الاعراب , لكن طبعا لم يهتم الاعلام بالتقرير لانه فى مصلحة الرهبان , ماشى , انت عاوزنا نقول ان الرهبان خطفوا انفسهم و عذبوا انفسهم !!!! و الكشح اللى مات فيها اكثر من 20 قبطى هم برضه الل قتلوا انفسهم , و بالمناسبة دى احب افكرك انه لم يتم محاسبة اى شخص فى الهجمات اللى تعرض لها الاقباط طوال السنين اللى فاتت , اصحى يا حبيبى !!!!


أعلي الصفحة
اصل المشكلة
تعليق
مصرى اصلى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٢١:١٣
اصل المشكلة ان الاقباط يرون ان المسلمين معتدين ومحتلين لمصر وبالتالى فهم يقاومون الاحتلال ويستعيدون الارض ويستحلون المال والعرض للمسلمين وهذا وضعه فى عقولهم كبرائهم لو علموا اننا كلنا مصريين لما جاروا علينا وهؤلاء الذين يتغنون بأن المسلمين ينظرون اليهم على انهم كفار من فضلكم قولوا لى ما هم المسلمين برأيكم - هراطقة -خلراف ضالة - كفار - اتباع الشيطان - كفار ام ماذا اذكركم ان القتيل مسلم وان مسيحيى العراق لم ينعموا بالامن فى عهد بوش واللبيب بالاشارة يفهم


أعلي الصفحة
الى مسلم مصرى !!
تعليق
micho

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٢٠:١٣
يا حبيبى لا تصدق كل ما يقال , فالحل الذى يتحدثون عنه هو نوع من التراضى , فاين القانون من محاسبة المعتدين على الدير او الرهبان , و كمان ايه المشكلة ان الدير يطلب انه يشترى ارض هو بداء فعلا فى زراعتها, روح شوف ارض مصر اللى اتباعت للعرب فى التجمع الخامس و مرسى علم و هيعملوها مشاريع سياحية او اماكن لسكن العرب يعنى الارض اصبحت مملوكه لغير المصريين و حتى مش هيزرعوها و محدش فتح فمه و اعترض, يا عم خلينا ساكتين !!!!!


أعلي الصفحة
لابد ان تكون نظرة الدوله الي المستقبل نفس نظرة أخورننا المسيحيين الي المستقبل
تعليق
دكتورمحمد صلاح المنيا

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ١٧:١٣
أخواننا المسيحيين يرون أن مستقبل مصر في الصحراء..وأكيد هذه النتيجه توصلوا لها من خلال أبحاث في مؤسسات عالميه..فلماذا لا تنظر الدوله الي الصحراء بنفس النظره..ونتكاتف جميعا.. مسيحيين ومسلمين سواء في الداخل أو في المهجر لتحقيق هذا الهدف..وننبذ الصراعات والخلافات..طول عمر المسلميين والمسيحيين بياكلوا مع بعض ويشربوا مع بعض ويكسبوا مع بعض


أعلي الصفحة
دير او فانا
تعليق
saidamin52

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ١١:١٣
السيد محافظ المنيا الم تقل علنا امام الجميع مسلمبن ومسيحيين ان اصابات الرهبان سطحية وطفيفة والعالم كلة و جما عة مصريين ضد التمييز شاهدوا اصابات الرهبان من تكسير عظام و اثار جلد وتعديب سيدي العالم صار قرية واحدة كل شيء يري في التو فلن تخدع احد بوعودك للحماية فالحامي هو اللةوحدة ز ما فعلتة افقدك مصداقيتك ا


أعلي الصفحة
من الذى يشعل النار
تعليق
عبد الرجال الديروطى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٦:١٣
كنت أول من حذر من الأتجاه الخطر لأقلية داخل الكنيسة الوطنية الأرثوذكسية 0 ونشرتم لى كلمة تحت عنوان(من الذى يزرع الشوك ) ثم حجبتم معظم تعليقاتى 0 حتى أمس سحبتم تعليقا على خط أحمر بعد نشره بفترة طويلة ولكونى أحاول أن أعبر عن مناقشاتى فى بلدتى أم القرى المصريه (ديروط الشريف ) لذك تجد آراء أهل بلدى المرسلة لكم تمس كبد الحققيقة التى قال عنها جدنا الأمام على بن أبى طالب كرم الله وجهه( رحم الله الحق ما جعل لى من صديق )0 فقط هو سؤال واحد أطرحه على أخوالنا وأولاد عمومتنا نصارى مصر وأرجو الأجابه عليه الآن تحت الأسماء المستعاره؟؟؟!!!ومنها أسماء أسلاميه ؟؟؟!!!0 السؤال :ـ لماذا الآن والآن تحديدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومن الذى يشعل النار؟؟؟؟؟؟؟ ولمصلحة من ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟ ومن الذى سيحترق؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأن القطر المصرى باق وكلنا زائلون زائلون!! وغدا أنشاء الله تنتهى ظاهرة اللعب بالنار من عقلاء مفترض فيهم أن يصلوا للاعنيهم وغدا مصر ستظل بلد المسلمين والنصارى رغم أنف مشعلى الحرائق وغدا سيسقط الماء والثلج والبرد لكى يطهر القلوب مما غشاها من أحقاد وغدا مصر والسودان الحبيب والوطن العربى أكثر وحدة وأملا وبهاء0 وقلوبنا معكم أهلنا بجنوب مصر المسمى (السودان)0


أعلي الصفحة
يا مـستنى السمنة.........
تعليق
مـكـتـئب بن فــلـسـان

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ١:١٣
واحـدقال عـبد الناصرهوالسبب عـلشان كان ديكتاتور قام التانى قال لأ بقه أن جيتو للحق داالسادات هو السبب راح التالت قال ابداً الباباشنوده هـو السبب فاكرين البابا كيرولس،الرابع بقه ياعـبده قال مبارك والحزب الوطنى هما السبب....وفى آخر الجلسة خالص عـضو مال على زميلة وسألة هـو كان أيه الموضوع أصلاً؟ تعـرفش أنت ياعـبده مين حيحل أية؟ عـلى رأى المثل يا مستنى السمنة من مؤخرة النملة تحرم عـليك التقلية!!!!


أعلي الصفحة
يا سلا م على الانسانية يا سلا م على المفهو مية
تعليق
WAFAIE

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٥٨:١٢
يا سلا م فعلن بلد نا بتتقد م بينا احنا لسة بنتكلم و لسة هنتكلم و هنقو ل اية و لا حا جة النتيجة صفر فى الا خر لا شى يحل فى هذ ة البلد لا حو ل و لا قو ة الا باللة لا نتظر حلو ل من الا ر ض بل من السما ء


أعلي الصفحة
رجاء
تعليق
مازن

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٥٤:١٢
انا كل يوم تقريبا بارسل تعليقات على جريدتكم الغراء فبرجاء نشر كل التعليقات بحرية هذا ما عهدناه منكم وقد ارسلت رسالة منذ قليل فأرجوا نشرها بأسم مازن


أعلي الصفحة
ردا على تعليق هانى
تعليق
مسلم مصرى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٥٤:١٢
اولا: بتقول المحافظ هدد ودة ارهاب,ولما الانبا شنودةرفض تقرير النيابة وتقرير لجنة حقوق الانسان هذا لم يكن ارهاب؟؟؟ ثانيا:بقاء المتهمين الى الان فى الحبس هو دليل على محاولة الحكومة ارضاء الاقباط بالظلم, لانهم حتى الان لم يستطيعوا ان يأخذوا حق القتيل الوحيد فى القضية. ثالثا:تقول ان عهد البابا لم تزداد فية الطائفية ثم ذكرت اشياء لا تمت للطائفية بأى صلة"فساد ومواليد ومبيدات"ولا اعلم ما علاقة هذا بالطائفية,ولكن دعنى اقل لك ماهى الطائفية"عمل مسريحات تسىء للاسلام داخل الكنيسة وطبعها على اسطوانات ونشرها,اطلاق نار على المصليين فى المساجدووووووووووو....." وارجوا المسؤل عن النشر ان ينشر تعليقى لتضح الامور فليس فى تعليقاتى ما يجعلها تحجب فانا تكلمت بكل ادب وشكرا


أعلي الصفحة
حرام عليكم
تعليق
emad

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٥٢:١٢
حـــــــرام عليكم بقى مطران الكنيسة رفض الحل القانونى أذا كان هو طالب بتطبيق القانون أولا ولكن يبدو أن القوانين بتختلف فى التطبيق مع الحافظ ده ربنــــــا يسامحك فين القانون على البلطجية و الخاطفين ولا صحيح أنت ما بتعترفش أنهم أتخطفوا .......


أعلي الصفحة
الى الدكتور احمد ضياء الدين
تعليق
جمال عبدالناصر

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٥٢:١٢
رغم اختلافى معك فى مواقفك السياسية السابقة قبل توليك منصب المحافظ الا انى اؤيدك تمام التأييد فى كل كلمة قلتها ونطالبك بتنفيذ القانون على الجميع دون استثناء ودون النظر الى اى ابعاد دينية


أعلي الصفحة
الى الدكتور احمد ضياء الدين
تعليق
جمال عبدالناصر

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٥٠:١٢
رغم اختلافى معك فى مواقفك السياسية السابقة قبل توليك منصب المحافظ الا انى اؤيدك تمام التأييد فى كل كلمة قلتها ونطالبك بتنفيذ القنون على الجميع دون استثناء ودون النظر الى اى ابعاد دينية


أعلي الصفحة
احداث دير ابو فانا
تعليق
وجيه شكرى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٣٨:١٢
فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر اسكنة اللة فسيح جناتة تبرع بمبلغ 5000جنية وكان هذا المبلغ فى ذلك الوقت قيمة كبيرة لبناء الكتدرائية وامر ابنائة ان يعطوا تحويشاتهم لقداسة البابا كيرلس السادس وقام بنفسة بافتتاح الكاتدرائية المرقسية معلنا انة رئيسا حقيقيا لكل المصريين لذلك لم تحدث اى فتنة طائفية فى عهدة رغم صعوبة هذة الفترة ...


أعلي الصفحة
jتوعدات محافظ
تعليق
مجدى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٢٦:١٢
أين كان سيادة المحافظ عندما كان يحدث التعدى على الدير مرارا وتكرارا فى السنوات الماضية ولماذا لم يطبق القانون فيما مضى أم ان تطبيق القانون الخاص به وهو جلسات الصلح العقيمة لم تبدى قبولا لدى الأقباط بسبب فيض الكيل بهم ها هو يأتى اليوم ويصدر تهديدات وتوعدات وحتى نواب المجلس الذين كانوا يمدحون فى وطنية البابا شنوده سابقا أصبحوا اليوم يحملونه مسئولية تلك الأحداث بسبب مطالبته بتطبيق القانون ورفض جلسات الصلح الذى لجلس فيها الجانى امام المجنى عليه وهو يبتسم فى سخرية قائلا ( تعيش وتاخد غيرها ) وعجبى


أعلي الصفحة
احداث دير ابو فانا
تعليق
وجيه شكرى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٢٢:١٢
فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر اسكنة اللة فسيح جناتة تبرع بمبلغ 5000جنية وكان هذا المبلغ فى ذلك الوقت قيمة كبيرة لبناء الكتدرائية وامر ابنائة ان يعطوا تحويشاتهم لقداسة البابا كيرلس السادس وقام بنفسة بافتتاح الكاتدرائية المرقسية معلنا انة رئيسا حقيقيا لكل المصريين لذلك لم تحدث اى فتنة طائفية فى عهدة رغم صعوبة هذة الفترة ...


أعلي الصفحة
احداث دير ابو فانا
تعليق
وجية شكرى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٠:١٢
فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر اسكنة اللة فسيح جناتة تبرع الرئيس بمبلغ 5000جنية وكان وقتها هذا المبلغ يعد قيمة كبيرة لبناء الكتدرائية وامر ابناؤة ان يعطوا تحويشاتهم لقداسة البابا كيرلس السادس وقام بنفسة بافتتاح الكتدرائية معلنا انىة رئيسا حقيقيا لكل المصرين لذلك لم تحدث اى فتنة طائفية فى عهدة ..,


أعلي الصفحة
لله في خلقه شئون
تعليق
صبرى على

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٤٧:١١
هل الأخوة الأقباط يمثلون دولة داخل الدولة ؟ مجرد سؤال أرجو الإجابة عنه ، فمن يملك الاعتراض على قرار المحافظ داخل حدود محافظته ، وهو - طبقا للقانون - يملك سلطات رئيس الجمهورية ؟ فهل هم أقوى من الرئيس ؟ أرجو الإجابة من حضراتكم 0


أعلي الصفحة
ما فيش فايدة
تعليق
فادى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٣٢:١١
من الخطأ النظر الى كل حادثة بمعزل عن باقى الاحداث أو بعيدا عن الجو العام المشحون بالتوتر – و هـذه ليست مبالغة- لان كل طرف يرى انه لا يأخـذ حقه أو أن الطرف الاخر يأخـذ أكثر من حقه – على اساس دينى بالطبع- و بالتالى يستمر هـذا التشاحن. فالاقباط يجدون صعوبة فى الحصول على الوظائف خصوصا اذا كان الوضع يفرض اختيار بين مسلم و مسيحى متكافئين و المسلم يرى أنه الاحق على اعتبار أنه المؤمن و هـذا الاخر كافر- من وجهة نظره - و كـذلك يشعر الاقباط أنه يتم معاملتهم معاملة مختلفة على اساس دينهم بشكل يصعب فى احيان كثيرة اثباته و يقال لهم حينها انهم (حساسين زيادة عن اللزوم) و ان كان احقاقا للحق هـذا يحدث احيانا. و من المواقف التى تثير الحزن ايضا هى ان يسمع ابنائهم فى المدارس من تلميـذ مسلم (لأ أنت مسيحى ما تلعبش معانا) و هـذا بالمناسبة ليس كلام عيال بل أنه كلام خطير يعكس ما فى نفوس الاهل و ما ينقلوه لاطفالهم. و طبعا مشكلة بناء الكنائس لا تحتاج الى توضيح فحينما يتم بناء المساجد فى أى مكان بدون اجراءات معقدة يتم السماح ببناء كنيسة بعد اجراءات كثيرة متعسفة تنتهى بضرورة موافقة الرئيس على بناء الكنيسة. قد يقول احد المسلمين اننا ايضا نظلم فى التعيين فى بعض الوظائف و انه يتم تمييز بعضنا البعض فى بعض المعاملات ...ألخ هـذا صحيح و لكن هـذا لا يكون على اساس دينى بل يكون احيانا كثيرة على اساس طبقى أو محسوبية. هـذا الـذى أتكلم عنه يشعر به العربى(سواء مسلم أو مسيحى) عندما يسافر للخارج و يجد بعض الصعوبات فيبدأ يتكلم كما يتكلم أقباط مصر عن (انهم يضطهدونى علشان انا مسلم وووو....ألخ). و لكن الفارق كبير جدا لأن المسلم-و المسيحى ايضا- فى الخارج ليس من مواطنى الدولة التى ذهب اليها و حتى لو معه الجنسية فهو اكتسبها و هى ليست أصيلة، و لكن الاقباط مواطنين أصليين فلهـذا لا يجب ان يقارن بين ما يتعرض له الانسان فى غير وطنه و بين ما يتعرض له داخل وطنه. هـذا بعض من لسان حال الاقباط و فى النفوس الكثير و الكثير. النقطة الاخرى هى أن الاقباط- و لسنين طويلة- كان يتحملون كل هـذا بدون أى رد فعل أو ردود أفعال بسيطة جدا يقبلون معها أنصاف الحلول و المسكنات الى أن فاض الكيل و بدأوا يعترضون و يتظاهرون (و يقولوا جااااااى) فبدا كما لو أنهم مدفوعون بأشخاص أو بقوى خارجية، و لكنه فى الحقيقة قانون الطبيعة الـذى يقول أن لكل فعل رد فعل مساوى له فى المقدار و مضاد له فى الاتجاه. و لهـذا لا يجب النظر الى أى احداث بعيدا عن هـذا الاطار و محاولة الاستخفاف بالمشاعر و تهوين الامور ووضعها فى غير سياقها يزيد الامور تعقيدا و يعمق الاحباط لانه ببساطة ينقل رسالة عنوانها "مافيش فايدة" .


أعلي الصفحة
محافظ فقد مصداقيته
تعليق
Gamil Gamal

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ١٦:١١
كيف لنا أن نصدق محافظا سبق وكذب مرات عديدة ولم يقل يوما كلمة حق بل أكاد أجزم أنه سبب مباشر لكل ما حدث ويحدث بسبب إنتمائه الأمني وإنعدام النزاهة أنشروا الرأي فهذا رأينا في سيادة محافظ المنيا


أعلي الصفحة
القانون
تعليق
مصرى جدا

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ١٠:١١
والله ان لم ياخذ القانون مجراه متجردا من أى ضغوط وبمنتهى الحياد والنزاهه المعهودة فيه ستاخذ الامور منحنى فى غاية الخطورة وهذا ما يريده اعداء مصر ايا كانوا والقضية واضحة للاعمى يا ناس فيه مصابون وفيه قتيل كل واحد ياخد حقه


أعلي الصفحة
فليحذر المحافظ نفسة
تعليق
أمـجـد الـمـصــــــــرى

تـاريخ
٢٣/٧/٢٠٠٨ ٥:١١
كبف لمحافظ المنيا أن يدعى أن المطران يرفض تطبيق القانون ؟ أليس هذا هو المطلب الوحيد للمطران والبابا و كل مسؤولى الكنيسة ؟ الحقيقة أن المطران رفض اساءة استخدام السلطة فى تطبيق القانون و محاولات المحافظ تجاهل مستندات الحيازة التى تحت يد الدير و رفض المحافظ الاعتداد بوثائق هيئة الآثار التى تؤكد تعديات العربان على أراضى الدير الأثرى - إن وجود منشآت قديمة للرهبان وزراعات وغيرها على الأرض دليل قاطع على أن الموضوع ليس نزاع على أرض و لكن هجوم من طرف على آخر - كيف للمحافظ أن يتباكى على القانون و هو لم ينفذ أمر النيابة بضبط و احضار الجناة حتى الآن ؟

أسقف القوصية توماس يعلن الحرب على مصر من أميركا

الاربعاء, 23 يوليو, 2008

أسقف القوصيه يعلن الحرب على مصر من أميركا خيانه عظمى

الأحد,تموز 20, 2008

أسقف القوصية خاين وجبان ويجب محكمته عسكريا3/4الرئيسية قضايا ساخنـــــة اطبع الصفحة ارسل لصديق اضافة تعليق
أسقف القوصية في محاضرة بالولايات المتحدة: القبطي يشعر بالإهانة إذا قلت له إنك عربي كتب نادين قناوي وعمرو بيومي ٢٠/٧/٢٠٠٨

الأنبا توماس
أطلق الأنبا توماس أسقف القوصية في صعيد مصر ما سماه «صرخة لمساعدة الأقباط المصريين للاستمرار علي العيش في وطنهم وعدم الهجرة إلي الخارج»، موضحاً أن عمليتي «التعريب» و«الأسلمة» تمثلان المعضلتين الكبريين اللتين تواجهان المجتمع المسيحي في مصر.
وقال توماس في المحاضرة التي ألقاها أمس الأول بمعهد هيودسون الأمريكي تحت عنوان «المسيحيون الأقباط في مصر: تجربة أكبر جالية مسيحية في الشرق الأوسط في وقت تصاعد الأسلمة»- إن الشخص القبطي يشعر بالإهانة إذا قلت له إنك عربي، موضحاً أن كلمة قبطي نتجت بسبب عدم قدرة العرب - الذين وصفهم بأنهم «احتلوا مصر»- علي نطق كلمة «أجيبتوس» التي كانت توصف بها مصر والمصريون.
وأضاف توماس في حديثه، الذي استمر نصف الساعة باللغة الإنجليزية: «إن كل المصريين كانوا أقباطاً حتي اعتنق البعض الإسلام، إما بسبب ضغط أو طموح للتعامل مع القادة والحكام العرب أو للضرائب» قائلاً: «إن هؤلاء لم يعودوا أقباطاً، ولكن شيء آخر» أدي إلي تركيزهم علي شبه الجزيرة العربية بدلاً من مصر.
وقال توماس: «نحن لسنا عرباً ولكننا مصريون وأنا سعيد للغاية لكوني مصرياً وإن كنت أتكلم العربية، وسياسيا جزء من دولة تم تعريبها وتنتمي للدول العربية فهذا لا يجعلني عربياً». وأشار توماس إلي أنه لا يمكن تدريس اللغة القبطية التي وصفها بـ«اللغة الأم» لمصر في المدارس العامة في الوقت الذي يمكن فيه تدريس أي لغة أجنبية أخري.
مستطرداً أن الأقباط وجدوا «ثقافتهم تموت» ووجدوا أنفسهم مسؤولين عن «حمل ثقافتهم والمحاربة من أجلها حتي يأتي الوقت الذي يحدث فيه انفتاح وتعود هذه الدولة لجذورها وتعلو بها».
وقال توماس: «نحن نشعر بالخيانة من إخواننا في هذا الوطن.. فجأة سرقت ثقافتنا والفن الخاص بنا وتم إطلاق اسم آخر عليه، فأصبح الفن الخشبي «الأرابيسك» الذي طالما كان عملاً حرفياً يشتهر به المصريون، فناً إسلامياً، فقط لأن بعض المصريين اعتنقوا الإسلام، ونحن نعلم أن الجزيرة العربية في هذا الوقت كانت صحراء» مضيفاً: «أنا أعتقد أن هذا تزوير في التاريخ ولايزال يحدث».
من جهتها، أوضحت مطرانية القوصية ومير أن الأنبا توماس في زيارة إلي البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية منذ الثلاثاء الماضي.
وشدد القمص بيمن بطرس وكيل المطرانية علي أن توماس معروف بمواقفه الوطنية وعلاقاته جيدة جداً بالمسلمين. وقال: «مشاركة الأنبا توماس من أجل إيضاح الأمور وإظهار حقيقة وحدة الشعب المصري» وأضاف: «أنا متأكد من نوايا أسقفنا الحسنة وحبه لوطنه».

عدد التعليقات [98] خسارة تعليق طلال معوض تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٥:١٢اجمل ما قرأت تعليق القس الانجيلي وهذا الكلام هو ما يصنع الحقد والكراهية فمثلا نسمع أن البابا شنوده يتابع قضية الزيتون فلماذا لم نسمع أن الامام الأكبر شيخ الأزهر يتابع قضية مقتل مسلم ابو فانا ونسمع أن المسيحيين مضطهدين فأين هذا الاضطهاد فلا يوجد فرح لمسلم يخلو من معازيم أقباط والعكس ادام الله الأمن والأمان لمصر كما أرجو أن تتعامل الدولة مع أقباط المهجر الذين يهاجمون مصر كما تعاملت مع مسلمي أفغانستان فالإرهاب لا وطن ولا دين له المسلم يمكن أن يكون ارهابي وكذلك المسيحي
أعلي الصفحة خسارة تعليق طلال معوض تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٤:١٢اجمل ما قرأت تعليق القس الانجيلي وهذا الكلام هو ما يصنع الحقد والكراهية فمثلا نسمع أن البابا شنوده يتابع قضية الزيتون فلماذا لم نسمع أن الامام الأكبر شيخ الأزهر يتابع قضية مقتل مسلم ابو فانا ونسمع أن المسيحيين مضطهدين فأين هذا الاضطهاد فلا يوجد فرح لمسلم يخلو من معازيم أقباط والعكس ادام الله الأمن والأمان لمصر كما أرجو أن تتعامل الدولة مع أقباط المهجر الذين يهاجمون مصر كما تعاملت مع مسلمي أفغانستان فالإرهاب لا وطن ولا دين له المسلم يمكن أن يكون ارهابي وكذلك المسيحي
أعلي الصفحة التاريخ اصدق منك ومني تعليق موطن مصري يحب مصر تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٤:١٢ياهذا هيا بنا الي التاريخ لنتراجع معه ونقف علي الحقيقة ان مصر كانت في الاصل ديانتها ايه؟اوان اول انسان مصري وحد البلاد يذكره التاريخ مينا نارمر واني اسالك وليتك تجيب هل كان مينا نامر مسيحيا هل سمعت ان احدا من الفراعنة في الدولة القديمة او الوسطى او الحديثة كان مسيحيا او قبطيا اللهم لا والتاريخ هو الفيصل اذن من اين قدمت الديانة المسيحية الي مصر ؟ يذكر التاريخ انها جاءت عندما قدم رسول الله عيسى عليه وعلى نبينا وكل انبياء الله ورسله الصلاة والسلام هو وامه عليها السلام الى مصر هربا من الرومان في فلسطين و وانت تعرف والتاريخ وكل الناس ان مصر انذاك كانت تابعة اللدولة الرومانية ولما وجدالمصريون في تعاليم المسيخ عليه السلام ( قبل.....) السماحة والطهارةوانها تهدي الي الطريق المستقيم امنا بهاولما حارب الرومان ديانة المسيح الحقة وانت ايها القس تعرف الاسباب الحقيقية هرب الاخوة المؤمنين المسيحيون الي الجبال ومن هنا ظهرت فكرة انتشار الاديرة في الصحاري اليس هذا هو الحق؟ ولما ظهر نور الله الساطع الواضح الاسلام وانتشر رغم كيد الكافرين والمشركين والضالين وجد اهل مصر فيه السماحة والحق الذي اختفي ولعبت به الاهواء في الانجيل فامنوابه وسيظل الحق الناس تؤيده طالما هو حق في اي زمان او مكان لا الله الذي تؤمن به حعل للحق انصارا لايربطهم الحد الجعرافي وجعاه يتخطى الافاق بكل قوة وثبات يجد في الناس جميعا الراحة والرخاء والامن والامان فاقرا التاريخ واظنك قرأته وخاصة للمؤرخين غير المسلمين ولكن النفس هه النفس , وبعد اربعةعشر قرنا تخرج علينا باطاذيب حرام عليك يارجل الدين انصر الحق ولاتخفة وقد عشنا جميعا مسلمين ومسيحيين في امن وامان تحت راية الاسلام واسأل من قبلك ابائك واجدادك ولك في قصة ابن عمرو بن العاص مع القبطي وابنه خير دليل علي عدل الاسلام واحقيته في الشموخ والعلو , فلا تنفخ في الرماد ولا تشعل الفتنه باكاذيب يرفضها التاريخ والعقلاءوادع معي اللهم احفظ لنا مصر من كل سوء امين اللهم تقبل.
أعلي الصفحة نصيحة الى المصريين العقلاء تعليق مصرى عربى مسلم تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٢:١٢نصيحة الى المصريين العقلاء حقائق عن مصر 1- مصر دولة عربية اسلامية 2- الاسلام يأمرنا بحسن معاملة اخواننا فى الوطن مسيحيين او مسلمين 3- المواطنة هى حقوق وواجبات الحقوق الا يكون هناك تمييز امام القانون بسبب الدين (مثلا اذا حدث نزاع قضائى على ارض او مشاجرة او شئ يتم تطبيق القانون على الجميع بعدالة) الواجبات ان تحترم الوطن ودستوره و باقى اخوانك المواطنين فيه اذا لم تكن تحترم الوطن و تشعر بالاهانة لانك تتكلم لغته الرسمية و تعتقد ان باقى المواطنين (حوالى 90%) ليسوا اخوانك و انهم محتلون للوطن. فانت عندك مشكلة كبيرة و ليس الوطن و لا المواطنين و اذا لم تستطع ان تحلها فافضل لك ان تخرج من الوطن و تتبرأ منه كما تبرأت من لغته و الغالبية العظمى من مواطنيه. نحن كنا و ما زلنا نرحب بحقوق المواطنة و التعايش السلمى مع اخواننا المسيحيين الذين شاركوا معنا فى ثورة 19 و حرب اكتوبر و سالت دماؤهم معنا لتحرير الوطن مصر الغالية. موضوع الاستقواء بالغرب هذا شئ مؤقت و سوف تحققون مكاسب بسيطة فى المدى القريب و لكنكم سوف تخسرون كثيرا على المدى البعيد. ارجو من عقلاء اخواننا المسيحيين ان يعملوا على دفن هذه الفتنه البغيضة.
أعلي الصفحة كفايه بقي.. تعليق منير الباشا تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٤٠:١٢ياناس بنقولها تاني وتالت ورابع..إحنا نشأنا مفيش فرق بين المسيحي والمسلم..كلنا بناكل في طبق واحد.المفروض رهبان الأديره يتعبدوا لله وحده..وليس يثيروا الفتن الطائفيه..أرجوكم..كل شئ وله حدود..والله العظيم لا أمريكا ولا غيرها حاتنفعكم ولا حاتلحقكم لو وقع المحظور..إشمعني العشرين سنه دول إللي بدأتم تتكلموا فيهم؟؟ماكنتم عايشين عادي بيننا.ما كناش بنسمع بكلمه مسيحي والا مسلم.وبعدين دي بلدنا..المفروض نتعاون ونحط إيدينا مع بعض للخروج من الأزمات إللي بنعاني منها..مش عارف والله حاتلاقيها منكم..والا من الحكومه..والا إيه؟؟ لو تبص للحقيقه..راسماليه البلد كلها في إيد المسيحيين..وظائف ومهن محدده كلها مسيحيين..عاوزين إيه تاني؟؟نسيب لكم البلد ونرحل؟؟.هو مفيش حد في البلد راضع من.. ...أمه قادر يوقف الجماعه المرتزقه دول إللي بتمولوا من الخارج عند خط أحمر لا يتعدوه؟؟والا خلاص الراجل إللي كان بيحكم مصر مات؟؟
أعلي الصفحة مناشدة تعليق قبطى مصرى تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٨:١٢مناشدة الى الاخوة المعلقين عدم السب والقذف ، ثانيا دارالسؤال هل مصر عربية ام مستعربة كثيرا وقد كان هذا السؤال يتردد بالاخص فى الحقبة الليبرالية وهناك مفكرين يؤيدون كوننا عرب واخلاين يقولون نحن مستعربين وكوننا مستعربين لا يلغى اسلام الاغلبيةبمعنى اخر تركيا واندونسيا وباكستان وايران دول اسلامية كبرى ولكنها ليست عربية فكون مصر بها اغلبية مسلمة هذا لا يعنى بالضرورة اننا عرب،
أعلي الصفحة الوحده الوطنيه تعليق محمد نصار تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٣:١٢بصراحه ما فيش محبه اكتر من كده دى بتخر منه المحبه
أعلي الصفحة القبطي المصري تعليق اشرف القناوي تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٣٠:١٢ماقاله الانباتوماس اسقف القوصيةصحيح وجميع المصريين المثقفين يعرفون تلك المعلومات عن قلب ظهر وانه لتزوير في التاريخ ولكنهم لا يستطيعون الكلام عنه اوتدريس اللغةالقبطيه لانهالغة المسيحين مع انهم يعلمون ان اللغات الجنبيه التي تدرس هي لبلاد مسيحيه
أعلي الصفحة الى الانبا توماس000000000محترم تعليق سامى درميش تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٢٨:١٢انا لا اصدق نفسى من ان هذا الكلام صادر من الانبا توماس الرجل العاقل الرزين وما يحيرنى اذا كان هذا الكلام صدر منه - وانا ما زلت اشك فى ذلك - فلماذا قاله الآن ولماذا قاله فى امريكا ولم يقله فى مصر 00000 عجبى
أعلي الصفحة الناس دي عاوزه ايه تعليق خالد خليل تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٢٣:١٢نفسي اعرف الناس دي عاوزه ايه,بجد اتقوا الله فينا,حرام عليكم
أعلي الصفحة اين مصدر الخبر تعليق man_masry تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٢١:١٢سيدي كفاكم لعبا و رجاء عدم نشر اخبار بدون مصدر. كفاكم تهيج المسلمين علي المسحين . نحن واحد و كلنا مصرين و كلنا خليقه الله. اتقوا الله في هذا البلد.
أعلي الصفحة مش معقول تعليق rami nabil تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ١٤:١٢وأضاف توماس في حديثه، الذي استمر نصف الساعة باللغة الإنجليزية. هل يا ساده موضوع شائك زى ده يتم مناقشته او حتى الحوار فيه فى نص ساعه بس؟؟؟؟ لااعتقد ان الكلام ده حصل بالفعل لانه معروف للكل ان كل الاساقفه والمطارنه لديهم تعليمات مشدده من البابا بعدم الحديث فى مثل هذه الامور مع العلم ان الكلام فى اشياء كثيرة صحيحه وتاريخه ولامجال للغضب من اخوانا المسلمين
أعلي الصفحة مطلوب تعليق من البابا شنودة تعليق ابو احمد المصرى تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٧:١٢(مستطرداً أن الأقباط وجدوا «ثقافتهم تموت» ووجدوا أنفسهم مسؤولين عن «حمل ثقافتهم والمحاربة من أجلها حتي يأتي الوقت الذي يحدث فيه انفتاح وتعود هذه الدولة لجذورها وتعلو بها».) هذا كلام خطير ومطلوب التعليق علية من راس الكنيسة المصرية
أعلي الصفحة مصري وليس عربي تعليق مصري تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٠:١٢انا حزين لأنني لا اتكلم لغة اجدادي ولكنني مصريا الي الممات
أعلي الصفحة حلوه دي !! تعليق Killer Bee تـاريخ
٢٠/٧/٢٠٠٨ ٥٦:١١((وأضاف توماس في حديثه، الذي استمر نصف الساعة باللغة الإنجليزية: «إن كل المصريين كانوا أقباطاً حتي اعتنق البعض الإسلام.إن هؤلاء لم يعودوا أقباطاً، ولكن شيء آخر )) يعني انا دلوقتي مش قبطي ولكن شئ اخر . و لو بقيت مسيحي ارجع قبطي تاني . طب افرض بقيت يهودي ولا بوذي ولا حتي من غير مله خالص هبقي ايه . هو من امتي الديانه ليها علاقه بالجنسيه . اهوا كده مسيحيين مصر هم الذين يدعون لدوله دينيه مسيحيه . مش كده ولا ايه ؟
أعلي الصفحة فتنة تعليق ابراهيم الم
أضافها
mhyar2008, في 04:52 ص, أرسلها ,
خبّر عن هذا المقال:





(0) تعليقات

من الذى يشعل النار (هموم قبطية)(3)

الخميس, 24 يوليو, 2008

من الذى يشعل النار (هموم قبطيه) (3)

البابا شنودة يستدعي أسقف ملوي إلي أمريكا.. ومحامي الكنيسة يصف تصريحات محافظ المنيا بـ«متعسفة وتزيد التوتر» كتب عمرو بيومي ـ سعيد نافع وتريزا كمال ٢٤/٧/٢٠٠٨

شنودة
أرجأت مطرانية ملوي مؤتمراً، كان مزمعاً عقده اليوم لشرح موقفها النهائي في قضية أحداث دير أبوفانا، إلي ١٤ أغسطس المقبل، إثر مكالمة تلقاها الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي من البابا شنودة الثالث يستدعيه إلي أمريكا، وغادر بالفعل في العاشرة صباح أمس.
قال الدكتور إيهاب رمزي، محامي المطرانية، إن المؤتمر سيعقد في القاهرة، وإن الموعد الجديد حدده الأنبا يوأنس سكرتير البابا شنودة والذي توقع حضوره المؤتمر بنفسه.
كانت المطرانية قد أكملت استعداداتها للمؤتمر، وخصصت أتوبيسات لنقل الإعلاميين وممثلي المنظمات الحقوقية المدعوين من القاهرة، وأعدت شاشات عرض عملاقة لعرض المؤتمر، وطبعت أكثر من ٥٠٠ لوحة ضخمة، بينها صور للرهبان المصابين في الأحداث.
وانتقد رمزي تصريحات اللواء أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا، أمام لجنة الأمن القومي في مجلس الشعب، ووصف ما قاله بأنه كلام لا يمكن أن يصدر عن مسؤول لأنه «متعسف ويزيد التوتر».
وعلمت «المصري اليوم» أن اللقاء الذي عقد أمس الأول، بين البابا شنودة في مقر علاجه بواشنطن، وعلاء حسانين، نائب رئيس لجنة الشؤون الدينية في مجلس الشعب، والأنبا يوأنس سكرتير البابا، والأنبا أرميا، سكرتير المكتب البابوي، والأنبا موسي أسقف الشباب،
وهاني عزيز، رئيس اتحاد المصريين في الخارج.. استمر ساعتين، واستعرض فيه حسانين أبعاد المشكلة بتأكيده أنها نزاع علي قطعة أرض، وتم القبض علي الجناة الحقيقيين وتقديمهم للمحاكمة، فقرر البابا تأجيل مؤتمر مطرانية ملوي واستدعاء أسقفها إلي أمريكا، بصحبة رجل الأعمال عيد لبيب.
وقالت مصادر إن البابا طالب بضرورة التراضي بين الجيران بشكل عام، وليس بشكل فردي مع أحد، وأن تعيش الكنيسة في أمان، وإعادة العلاقات الطيبة مع المحافظ الدكتور أحمد ضياء الدين، بعد تأكد البابا من قدم المشكلة، فيما تولي المحافظ موقعه منذ شهور قليلة.
أضافها
mhyar2008, في 05:34 م, أرسلها ,
خبّر عن هذا المقال:





(